البرلمان التركي يصادق على تمديد صلاحيات الحكومة لتنفيذ عمليات خارج الحدود

صادق البرلمان التركي، اليوم السبت، على مذكرة تقدمت بها الحكومة لتمديد صلاحيتها لمدة عام لتنفيذ عمليات خارج الحدود بسوريا والعراق تنتهي بنهاية تشرين الأول 2017.

يذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي قامت بعملية في مدينة جرابلس السورية تحت اسم «درع الفرات» بهدف (تطهير) المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات (الإرهابية)، بحسب ما تعلنه الحكومة التركية لاستهداف تلك المنظمات لها، ونجحت العملية خلال ساعات من تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها؛ بحسب مصادر منها «أخبار تركيا العاجلة».

ومن جهته جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده على مواصلة مكافحة تنظيم (داعش) في سوريا من أجل إنهاء خطره، معتبرا أنه من أجل ذلك يجب إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، وذلك أثناء خطابه في افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان التركي اليوم السبت، بحسب «روسيا اليوم».

وصوّت أعضاء البرلمان خلال جلسة اليوم على مذكرة حكومية تطلب فيها الأخيرة الموافقة على تمديد التفويض الذي منحته للجيش لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق لمدة عام آخر، حيث تنتهي مدة المذكرة السابقة في 2 تشرين الأول/أكتوبر.

وأكد رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم» ان عملية «درع الفرات» التي تنفذها بلاده في مدينة جرابلس ستستمر حتى يتم دحر جميع العناصر (الارهابية) وزوال خطر التنظيمات على حدود تركيا ومواطنيها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات