البيت الأبيض: انتقادات «ترامب» لأجهزة الاستخبارات غير حكيمة

قال المتحدث باسم البيت الأبيض «جوش إيرنست»، الأربعاء، أن انتقادات الرئيس الأمريكي المُنتخب «دونالد ترامب» لأجهزة الاستخبارات الأمريكية «سي آي إيه» «غير حكيمة إلى حد بعيد».

وفي حين شكك «ترامب»، الذي سيتسلم مهام منصبه في 20 من يناير/كانون أول المقبل في نوعية عمل أجهزة الاستخبارات الأمريكية وولائها، مجدداً انتقاداته لها، الأربعاء على خلفية معلومات حول ملف روسي مُحرج له، أشاد المتحدث باسم البيت الأبيض بالعاملين فيها واصفاً إياهم بالذين يخدمون الولايات المتحدة منذ عقود، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي حين شكك «ترامب»، الذي يتسلم منصبه في 20 كانون الثاني/يناير مرارًا بنوعية عمل هذه الأجهزة وولائها، مجدداً انتقاداته لها، الأربعاء، على خلفية المعلومات حول وجود ملف روسي محرج له، اشاد «إيرنست» بالعاملين فيها الذين يخدمون اميركا منذ عقود.

وكان أول مؤتمر صحفي يعقده الرئيس الأمريكي المُنتخب «دونالد ترامب» تطرق إلى ما كشفته وسائل الإعلام عن وجود معلومات استخباراتية تتحدث عن ملفات روسية تشكل خطرًا عليه، «أعتقد أنه أمر مخزٍ، مخزٍ، أن تسمح وكالات الاستخبارات (بنشر) معلومات تبين أنها مغلوطة وخاطئة».

وأوردت وسائل إعلام بينها شبكة «سي إن إن» وصحيفة «نيويورك تايمز» الثلاثاء أن قادة أجهزة الاستخبارات أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته «أوباما»، والرئيس المُنتخب وأعضاء في الكونغرس نهاية الأسبوع الماضي بوجود معلومات تفيد بأن روسيا تملك ملفًا ضد الرئيس المُنتخب، وعرضوا عليهم ملخصًا من صفحتين عن وثيقة من 35 صفحة نشر موقع «بازفيد» مضمونها بالكامل.

وشبه «ترامب» صباح الأربعاء في رسائل على «تويتر»، طريقة التعامل معه بأساليب «ألمانيا النازية».

المصدر | الخليج الجديد+أ ف ب