«الجزيرة» يسعى لحسم «دوري الخليج» أمام «حتا».. و«الأهلي» يتمسك بأمل المنافسة

يحل فريق «الجزيرة» ضيفاً على نظيره «حتا»، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ24 من عمر بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي موسم 2016/ 2017.

ويسعى «الجزيرة» صاحب المركز الأول برصيد 59 نقطة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل حسم بطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ موسم 2010/ 2011.

ويبتعد «الجزيرة» عن أقرب ملاحقيه «الأهلي» صاحب المركز الثاني بفارق 8 نقاط قبل 3 جولات فقط على نهاية البطولة، بينما يحتل «حتا» المركز التاسع برصيد 25 نقطة.

وصرح الهولندي «هينك تين كات»، مدرب الجزيرة: «لا حاجة للتذكير بأن هذه المباراة، الأهم على الإطلاق، لأن الفوز بها أو التعادل على الأقل، سيمنحنا لقب البطولة التي تصدرناها منذ فترة طويلة بجدارة واستحقاق».

وأوضح: «جميع اللاعبين جاهزين بدنيًا وذهنيا، وكلهم يرغبون بشدة في المشاركة في مباراة حتا، وهذا الوضع يشكل مشكلة محببة بالنسبة لي، لأنني مجبر على اختيار 18 لاعبا فقط من ضمن 28 يضمهم الفريق».

وأضاف: «تناسينا الخسارة من لخويا، ولم نسمح لها بالتأثير على تركيزنا ومعنوياتنا، ونحن ننظر للأمام فقط، ولا نفكر في أي شيء سوى في العودة من حتا بالنقاط الكاملة وبلقب بطولة الدوري».

واختتم: «مباراة حتا لن تكون سهلة ولا أعتقد أن ضمان البقاء مع المحترفين سيضعف من دوافعه أمامنا. نتوقع مباراة صعبة كتلك التي خضناها أمامهم في ملعبنا، وانتهت بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي».

«الأهلي» × «الشارقة»

وفي إطار نفس الجولة وعلى ملعب «راشد»، يحاول فريق «الأهلي» التمسك بأمل المنافسة على لقب الدوري حتى الجوات الأخيرة من عمر البطولة عندما يستضيف نظيره «الشارقة».

ويحتل «الأهلي» المركز الثاني برصيد 51 نقطة، بفارق 8 نقاط عن «الجزيرة» صاحب المركز الأول بـ59 نقطة، بينما يحتل «الشارقة» المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وصرح الروماني «كوزمين»، مدرب «الأهلي» عن مواجهة «الشارقة»: «علينا أن نبرهن أن لدينا شخصية قوية عندما نواجه فريق الشارقة الذي تحسن كثيراً ووضعه جيد في الدور الثاني عن الأول، تحت قيادة مدربه بيسيرو، ولابد أن تكون لدينا الجدية لتحقيق الفوز، وليس لدينا عدد اللاعبين الكبير الذي يسمح لنا بمنح البعض راحة، وسنحاول اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية لخوض المباراة».

وأضاف: «نحن مستمرون في منافسة الجزيرة على اللقب، مع صعوبة موقفنا مقارنة مع الجزيرة الذي قدم مستوى جيد، ونحن ارتكبنا بعض الأخطاء، ومررنا بمشاكل عديدة، واعتقد أننا شرفنا الكرة الإماراتية بالأداء واللعب في البطولات الخارجية، ونحن في المركز الثاني في ترتيب الدوري، وكذلك حققنا بطولتين محليتين، والجميع من حقه المنافسة، وفي بعض الأوقات العوامل أو التفاصيل الأخيرة هي من تفرق، علينا التعلم وإكمال طموحاتنا طريقنا».

«العين» × «الوحدة»

يستضيف فريق «العين» صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة نظيره «الوحدة» صاحب المركز الخامس برصيد 37 نقطة على ملعب «هزاع بن زايد».

وصرح الكراوتي «زوران ماميتش»: «نركز على مباراة الوحدة، بجانب التخطيط للانتقالات الصيفية المقبلة لما لها من أهمية، ونحن نقاتل على المركز الثالث، أمامنا 9 نقاط علينا الفوز بها، وهذا يعتمد أيضًا على نتائج منافسنا الوصل».

وأضاف: «لا أتعمد قتل طموحات اللاعبين عند إبعادهم من التشكيلة، وأتحمل المسؤولية في جميع قراراتي، وأمنح لاعبي الرديف فرصة المشاركة في الدوري لتطوير إمكانياتهم، وهذا أمر إيجابي قبل نهاية المسابقة».

ومن جانبه صرح المكسيكي «خافيير أجيري»، مدرب الوحدة: «المباراة صعبة كونها تقام على ملعب المنافس، والوحدة يسعى للفوز، لمواصلة الأداء القوي الذي قدمه مؤخرًا بمباراة الريان بدوري أبطال آسيا، والشارقة بنصف نهائي كأس رئيس الدولة».

المصدر | الخليج الجديد