الجولة الأخيرة بـ«البريميرليغ».. صراعات على المكافئات

جولة واحدة تفصلنا عن نهاية أكثر دوريات العالم إثارة وقوة، منافسات مثيرة ستشهدها يوم الأحد وجميعها في توقيت واحد على اعتبار أن المباراة هي الختامية في الدوري.

ومع النهاية، ضمنت عدة أندية إنهاء الموسم في مراكز محددة، فعلى سبيل المثال تأكد أن «تشيلسي» في المركز الأول بعد أن توّج رسميًا ببطولة الدوري، كما حجز «توتنهام» الوصافة بشكلٍ رسمي.

الأمر نفسه مع «إيفرتون» و«هال سيتي» حيث حجزا كلًا منهما المركزين السابع والثامن عشر على الترتيب، وهي المراكز التي ستنهيها هذه الفرق بصرف النظر عن المباراة المتبقية.

وعلى النقيض، فهناك العديد من المراكز الأخرى لم يحسم أمرها بعد، فعلى سبيل المثال، «ويست بروميتش ألبيون» صاحب المركز الثامن، قد يصبح في المركز الثالث عشر، إذا ما تعرض للخسارة وفازت الفرق التي تليه في الترتيب، وهو ما سيؤثر على نصيب الفريق من مكافئات حصد المراكز.

كذلك «أرسنال»، صاحب المركز الخامس على جدول الترتيب والبعيد حسابيًا عن الأربعة الكبار، قد ينهي الموسم في المركز الثالث خلف «تشيلسي» و«توتنهام» ولكنه عليه أن ينتظر تعثر كلًا من «ليفربول» و«مانشستر سيتي».

أيضًا صراعات القاع، فلم يُحسم الأمر بعد بخلاف أنه تم تحديد الهابطين، إلا أن هناك العديد من الفرق لم تحسم مراكزها بعد.

فمثلًا فريق سوانزي سيتي صاحب المركز السابع عشر، والذي نجا من الهبوط بشق الأنفس، قد يقفز قفزة هائلة ويحتل المركز الثالث عشر، ويحصل على ضعف ما سيتقاضاه من مكافئات احتلال المراكز، حيث يحصل صاحب المركز السابع عشر على (7.5 مليون) بينما صاحب المركز الثالث عشر يتحصل على (15.2).

لذلك ستشهد مواجهات الأحد المقبل إثارة قد نكون لم نراها طوال المسابقة، وذلك من اجل الصراع على حسابات أخرى كالمكافئات وإنهاء الموسم في مراكز متقدمة.

المصدر | الخليج الجديد