‏الحوثيون يزعمون تدمير دبابتين وقتل جنود سعوديين على الحدود

قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن وحدات متخصصة من الجيش الموالي لهم دمرت دبابتين سعوديتين قرب الحدود، واستهدفت جنود سعوديين، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم، مساء الثلاثاء.

ونقلت القناة الحوثية، عن مصدر عسكري، لم تسمّه، قوله إن القوة الصاروخية والمدفعية التابعة لهم، دمرت دبابتين سعوديتين، واستهدفت أيضا، تجمعاً للجنود السعوديين، قرب الحدود ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم، لم يحدد عددهم.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة ما ذكرته القناة الحوثية، كما أن السلطات السعودية، لم تعلن حتى صباح الأربعاء، عن تعرّض مناطقها الحدودية لهجوم من الجانب اليمني، أو مقتل أي من جنودها.

من جانبها، قالت مصادر عسكرية يمنية، إن معارك عنيفة اندلعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بين القوات الحكومية اليمنية مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي، والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، شمال غربي البلاد.

وذكرت المصادر الحكومية أن قوات الجيش الوطني شنت هجمات عنيفة على مواقع الحوثيين في مدينتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة، أسفرت عن تدمير دوريتين عسكريتين للحوثيين وقوات صالح، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وعلى الشريط الحدودي الذي يربط محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي اليمن، قالت مصادر قبلية، إن أصوات المدفعية سُمعت على الشريط الحدودي، بالتزامن مع تحشيد الحوثيين لمقاتلين وآليات جديدة نحو الحدود السعودية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية من مساء الثلاثاء، أكثر من 10 غارات على مواقع الحوثيين في مديريات كتاف والظاهر وسحار، بالقرب من الشريط الحدودي مع السعودية، بحسب مصادر ميدانية.

ويشهد الشريط الحدودي معارك دامية بين الحوثيين والقوات السعودية منذ أيام، رغم استمرار قرار وقف إطلاق النار منذ دخوله حيّز التنفيذ في 10 أبريل/نيسان الماضي.

وتأتي أحداث الثلاثاء في أعقاب تطورات كبيرة شهدتها ساحة المعارك بين طرفي الصراع اليمني، مساء الإثنين، فبعد إعلان الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي على منطقة المسارحة في محافظة جازان، وصاروخ موجه على تجمعات للجيش السعودي في منطقة الربوعة بقطاع عسير السعودية، أعلنت السلطات السعودية مقتل 5 من عناصر حرس الحدود أثناء تصديهم لمحاولة اختراق للحدود ، ومصرع طيارين سعوديين، في تحطم مروحيتهما الأباتشي في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وتقود المملكة العربية السعودية في اليمن تحالفا من دول عربية يشن حملة عسكرية لطرد الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء منذ أكثر من عام.

وقتل عشرات الجنود من المملكة في اشتباكات على طول حدود البلاد الممتدة مع اليمن.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة حتى نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ مارس/آذار حت، منهم قرابة 2700 قتيل واكثر من 5300 جريح من المدنيين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول