الحياة تعود لـ«دوري الخليج العربي» بلقاء «الجزيرة» و«الفجيرة»

تعود عجلة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم إلى الدوران من جديد، اليوم الأربعاء، بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الـ22 حيث يلتقي الإمارات مع الوحدة، وديا الفجيرة مع الجزيرة.

وكانت بطولة الدوري قد توقف لمدة امتدت إلى شهر تقريباً بسبب الارتباطات الدولية للمنتخب الإماراتي الأول في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وخوضه مباراتين أمام منتخبي اليابان وأستراليا.

ويحل الجزيرة ضيفاً ثقيلاً على دبا الفجيرة عينه على تحقيق الفوز ولا شيء سواه من أجل تعزيز صدارته لترتيب البطولة والابتعاد أكثر بالصدارة التي ينفرد بها برصيد 53 بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه الأهلي صاحب المركز الثاني.

بينما على الجانب الأخر يأمل دبا الفجيرة في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على الهروب من منطقة الخطر حيث بات الفريق مهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى باحتلاله المركز الـ11 برصيد 18 نقطة.

ومن جانبه أكد الهولندي هينك تين كات مدرب فريق الجزيرة، أن المستويات الجيدة التي يقدمها دبا في الدوري، لا تتناسب مع ترتيبه المتأخر في جدول البطولة، مشيراً إلى أن فريقه يسعى للفوز ولا شيء سواه في هذه المباراة التي يعتبرها بداية مرحلة الحسم مع تبقي 5 محطات فقط على خط النهاية.

كما صرح: « ما يزيد من صعوبة المواجهة أمام دبا، هو عودة اللاعبين الدوليين وانضمامهم للتدريبات الجماعية قبل فترة قصيرة، ولم نستفد من فترة التوقف الطويلة، لأننا حرمنا من اللاعبين علي خصيف، فارس جمعة، محمد فوزي، محمد العطاس، خلفان مبارك، مبارك بوصوفة، أحمد العطاس وعلي مبخوت، والذين خاضوا مباريات صعبة وهامة على المستوى الدولي، واضطروا للسفر لمسافات طويلة قد تتجاوز 30 و40 ساعة، مما فرض عليهم إرهاقاً كبيراً، وسنضطر إلى الانتظار حتى الساعات الأخيرة لنتعرف بشكل محدد على الوضع البدني لهؤلاء اللاعبين».

وتتواصل مباريات الجولة، غداً الخميس، عندما يتقابل العين مع الظفرة والأهلي مع الوصل، فيما يلتقي الشباب مع حتا وبني ياس مع الشارقة والنصر مع اتحاد كلباء، بعد غد الجمعة.

جدير بالذكر أن الجولة الـ22 من عمر بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم ترفع شعار «جولة أطفال التوحد»، ضمن مبادرات لجنة دوري المحترفين، لدعم الأطفال ذوي التوحد، تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد.

المصدر | الخليج الجديد