«الخطوط السعودية» تتسلم 25 طائرة قبل نهاية 2016

كشفت «الخطوط الجوية العربية السعودية» أنها ستتسلم أول طائرة من طراز (A330) الإقليمية الجديدة من شركة «إيرباص»، يوم الخميس المقبل، كأول مشغل في العالم لهذا الطراز من الطائرات، والأولى من 20 طائرة من هذا الطراز.

وقال مدير عام «الخطوط الجوية العربية السعودية» المهندس «صالح بن ناصر الجاسر» إن الطائرة الجديدة ستشكل إضافة لأسطول السعودية الذي يشهد تحديثا ونموا غير مسبوقين، تنفيذا لبرنامج التحول في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والذي يواكب «برنامج التحول الوطني» ويلبي متطلبات «رؤية المملكة 2030» ويحقق أهدافها.

وأعلن «الجاسر» عن إنجاز جديد حيث سيتم خلال الأشهر الأربعة المقبلة وقبل نهاية العام الجاري، استلام 25 طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته شركتا «إيرباص» و«بوينغ» منها 21 طائرة عريضة الحجم .

وأكد «الجاسر» أن وصول الطائرات الجديدة سيساهم في توفير السعة المقعدية اللازمة لمواكبة الزيادة المضطردة في حركة السفر وتعزيز دور السعودية في خدمة حركة السفر المتنامية، خصوصا على القطاع الداخلي والذي يشكل ثلثي حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها لخدمة هذا القطاع وبمعدلات تشغيلية سجلت في العام الماضي 2015 ما يقارب 200 ألف رحلة، نقلت على متنها ما يزيد على 17 مليون ضيف من وإلى 27 مطارا داخليا.

وأعلنت «الخطوط السعودية» أنه سيتم خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، تشغيل رحلات مباشرة بين كل من جدة والمدينة المنورة وبين أنقرة الوجهة الثانية للسعودية في تركيا، كما سيتم أيضا خلال الشهر ذاته تشغيل رحلات مباشرة إلى الجزائر.

وتخطط «الخطوط الجوية السعودية» لزيادة أسطولها ليبلغ 200 طائرة في عام 2020، على أن تكون أولوية تنفيذ الأهداف لزيادة السعة المقعدية بين المدن الداخلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات