الدراما السعودية في رمضان تعرف التقشف وتقتصر على 4 مسلسلات

تعيش الدراما السعودية حالة تقشف شديدة في شهر رمضان المقبل حيث لا يبدو أن قائمة المسلسلات الرمضانية ستتسع لأكثر من أربعة مسلسلات هذه السنة، وذلك بعد أن كان الموسم الرمضاني السعودي يضج بعدد كبير من المسلسلات وصل في سنة من السنوات الماضية إلى أكثر من 17 مسلسلاً.

وتحمل القائمة الرمضانية المُعلنة حتى الآن أربعة مسلسلات فقط؛ أولها مُسلسل «سيلفي» الذي ستبثه قناة «MBC»، ثم مسلسل «على جنب» الذي يلعب بطولته كلٌّ من: «حسن عسيري»، «فايز المالكي»، و«راشد الشمراني»، بالإضافة إلى مسلسلين تنتجهما قناة روتانا خليجية هما «شباب البومب» و«يجي».

ورغم قلة الإنتاج لشهر رمضان المقبل إلا أن المنافسة من المُتوقع أن تكون ساخنة، بخاصة بين مسلسل «سيلفي» ومسلسل «على جنب»، في مواجهة جديدة بين نجوم الكوميديا السعودية تحيي ذكرى التنافس الكبير بينهم في عام 2007 حين ظهر «ناصر القصبي» في «طاش 15» وواجه «عسيري» و«المالكي» في الجزء الأول الناجح من سلسلة «بيني وبينك».

ومسلسل «شباب البومب» أول الأعمال الدرامية الرمضانية التي تم تنفيذها حيث انطلقت رحلة تصويره قبل نحو شهرين في مدينة الرياض لصالح روتانا خليجية، تحت إدارة المخرج «سمير عارف» وبمشاركة الفنانين: «فيصل العيسى» و«عبدالعزيز الفريحي»، وسيواصل المسلسل الدرامي في جزئه السادس تناوله للقضايا الشبابية بأسلوب كوميدي ساخر.

أما مسلسل «سيلفي» لـ«ناصر القصبي» فقد بدأ التحضير النهائي لتصويره في أستوديوهات أبوظبي هذا الأسبوع، وسيشارك فيه نفس طاقم الأجزاء السابقة تحت إدارة المخرج «أوس الشرقي»، وسيتم بثه في الفترة المُشاهدة الذهبية لشاشة MBC1 .

ثالث المسلسلات الرمضانية هو المسلسل الكوميدي الذي يحمل عنوان «يجي» من بطولة المُمثل الشاب «مشعل المطيري»؛ إلى جانب نخبة من المُمثلين الشباب، ومن المقرر بثه في الفترة الذهبية في رمضان المقبل على شاشة روتانا خليجية، وهو عبارة عن حلقات منفصلة، مدة كل حلقة 20 دقيقة، وتُناقش قضايا متنوعة في قالب كوميدي، وسيتم تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

أما مسلسل «على جنب» فيمثل مفاجأة هذا العام، حيث يعود من خلاله الثلاثي «عسيري» و«المالكي» و«الشمراني» إلى أجواء سلسلتهما الشهيرة «بيني وبينك» لكن بعنوان جديد يستكملون فيه رحلتهم الكوميدية بذات شخصياتهم الشهيرة، وسيتولى إخراجه «محمد العوالي» مخرج الجزء الأول من السلسلة المُسلسلة الدرامية، ومن المقرر أن يتم عرض جزؤوه الأخير على شاشة التلفزيون السعودي في الفترة الذهبية للمشاهده.

المصدر | الرياض