«الريال» يخشى مفاجأة «ليجانيس».. و«البرسا» في مواجهة صعبة أمام «إشبيلية»

يستضيف فريق «ريال مدريد» نظيره «ليجانيس»، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية المواجهة وتحقيق الفوز على ليجانيس وتجنب حدوث أي مفاجأة من قبل الضيف المتواضع صاحب المركز الـ17 والضيف الجديد على «الليغا»، من أجل الحفاظ على فارق النقطتين مع منافسه اللدود وملاحقه برشلونة مع امتلاك مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الآن.

ريال مدريد يمتلك في جعبته 68 نقطة من 28 مباراة حقق الفوز خلالها 21 مرة وتعادل في 5 وخسر مرتين، فيما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 66 نقطة من 29 مباراة، حيث فاز في 20 وتعادل 6 وخسر3.

ويرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن مواجهة ليجانيس ستكون مفتاح الأسابيع الحاسمة القادمة التي تنتظر فريقه كونه سيستضيف جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل في قمة الجولة الـ31 ثم يلاقي بايرن ميونيخ الألماني ذهابا وايابا في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبعدها يواجه غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض يوم 23 من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن يلجأ زيدان إلى نظام المداورة بين لاعبيه حيث يتوقع أن يتم إراحة العديد من النجوم أمام لبجانيس خاصة أنه مقبل على مباريات مهمة في الفترة القادمة، وسيخوض الريال المباراة دون مدافعه رافايل فارات، الذي أصيب في فخذه الأيسر.

وعلى الجانب الأخر يواجه يسعى حامل اللقب برشلونة لتخطي عقبة إشبيلية من أجل مواصلة ملاحقة المتصدر ريال مدريد والحفاظ على أمل المنافسة، بينما إشبيلية سيحاول حصد الثلاث نقاط من أجل استعادة المركز الثالث الذي فقده لصالح أتليتكو مدريد.

ويغيب عن برشلونة رافينيا، الذي أصيب في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى في مباراة غرناطة.

جدير بالذكر أن إشبيلية فاز في مباراة واحدة فقط من آخر 19 مباراة في الدوري الإسباني ضد برشلونة ، فيما خسر 14 مباراة وتعادل أربع مرات.

وتتميز مواجهات برشلونة وإشبيلية بالمعدل التهديفي الكبير حيث شهدت المباريات الـ9 الأخيرة بينهما ببطولة الدوري تسجيل ما مجموعه 37 هدفاً، بمعدل 4.1 هدفاً في المباراة الواحدة.

وفي إطار منافسات نفس الجولة يلتقي فريق الافيس مع اوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ملقا، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة ، وتختتم الجولة غداً الخميس بمواجهة ايبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيغو.

المصدر | الخليج الجديد