«الزمالك» المصري ينسحب من مواجهة «المقاصة».. وعقوبات قاسية في انتظاره

شهدت الجولة الـ22 من بطولة الدوري المصري الممتاز، اليوم الأحد، واقعة طريفة عندما قرر مجلس إدارة نادي «الزمالك»، برئاسة «مرتضى منصور»، الانسحاب من مواجهة فريق «مصر المقاصة»، اعتراضاً على تعديل موعد المباراة التي كان مقرر لها أمس السبت، وكذلك على عدم تأجيلها إلى بعد غدٍ الثلاثاء.

وصرح رئيس «الزمالك» المصري: «المباراة كانت يوم السبت، ثم تم تأجيلها دون العودة إلينا بحجة التأمين، هل من المنطقي أن يخشى الأمن من تأمين لقاء الزمالك والمقاصة بينما أمن لقائي المصري وسموحة في الكونفدرالية بحضور جماهيري؟ هذا كذب بكل تأكيد».

ورفض «الزمالك» التوجه إلى ملعب «بتروسبورت» لخوض المباراة في الوقت الذي ذهب فيه «مصر المقاصة»، ليعلن الحكم «محمد فاروق» إلغاء المباراة.

وصرح «فاروق»: «لم يدخل لاعبو الزمالك أرض الملعب مع بداية المباراة وانتظرت مرور 20 دقيقة، ثم ألغيت المباراة، وأعلنت انسحاب الفريق الأبيض منها، واحتساب نتيجة اللقاء لصالح المقاصة، وسأقدم مذكرة للجنة المسابقات بما حدث».

ومن المنتظر فرض عقوبات قاسية على «الزمالك» بسبب انسحابه تتمثل في اعتباره مهزوماً أمام «مصر المقاصة» وخصم عدد 6 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بالإضافة إلى الغرامات المالية، وبذلك يتأزم موقف «الفارس الأبيض» في مشوار البطولة وبات الحصول على مركز مؤهل إلى المشاركة ببطولات أفريقيا للأندية الموسم المقبل أمرا صعبا.

ويحتل «الزمالك» المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 40 نقطة، بينما يحتل «مصر المقاصة» المركز الثاني، خلف «الأهلي» المتصدر برصيد 61 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد