السبت.. «أيفون 7» في الأسواق السعودية

قالت شركات الاتصالات وعدد من متاجر الأجهزة الإلكترونية في السعودية إن موعد البدء في بيع أجهرة «أيفون 7»، سبكون السبت القادم.

وأوضحت كل من شركة «STC» وشركة «Mobily» ومكتبة «جرير» أنها ستشرع في بيع أحدث إصدارات الآيفون بداية من يوم السبت الموافق 24 سبتمبر، حيث سيكون متاحا للبيع عند الساعة 12 بعد منتصف الليل.

وأعلنت مكتبة «جرير» في موقعها الإلكتروني عن أسعار الهاتف الجديد على النحو التالي:

أيفون 7–32 جيجا / 2699 ريالا

أيفون 7–128 جيجا / 3099 ريالا

أيفون 7–256 جيجا / 3499 ريالا
أيفون 7 بلس– 32 جيجا / 3199 ريالا
أيفون 7 بلس — 128 جيجا / 3599 ريالا
أيفون 7 بلس — 256 جيجا / 3999 ريالا

يذكر أن شركة«آبل» قد طرحت جوالها الجديد «أيفون 7» للبيع يوم الجمعة الماضي في ثمان وعشرين دولة حول العالم بأسعار تتراوح ما بين 649 و969 دولارا أمريكيا.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الحالي، أطلقت شركة «أبل»، هاتفها الذكي الجديد والذي يحمل اسم «أيفون 7» و«أيفون 7 بلس»، واللذين ظهرا بتصميم جديد بجسم معدني بالكامل، إضافة إلى مقاومتهما للماء والغبار.

وأكدت الشركة أن الجهازين الجديدين يمتلكان كاميرا جديدة كليا بعدسة تصل دقتها لـ 12 ميجابكسل وأكثر فعالية، كما يحتويان على معالج جديد للصور وإضاءة فلاش بـ 4 إضاءات LED، فيما يحتوي البلس على كاميرتين خلفيتين متجانبتين.

وأوضحت أنه تم إزالة منفذ السماعات بشكل نهائي من الجهازين واستبداله بمكبر صوتي ما يجعل الهاتف يمتلك مكبران صوت بأسفل الجهاز، مشيرة أنه سيتم تعويض المنفذ بإرفاق سماعات Air pods اللاسلكية الجديدة مع كل جهاز يتم بيعه والتي تعمل لمدة 5 ساعات من شحنها.

ويتوافر الهاتفان بعدة ألوان منها الأسود العاتم الجديد باسم Jet Black والأسود غير اللامع باسم Black، ولونان آخران هما الفضي والروز جولد.

وتعول شركة «أبل» كثيرا على هاتفها الجديد «أيفون 7» في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية «سامسونج».