السجن المؤبد للمتهمين في قضية «حزب الله» في الإمارات

طالع الخبر على الموقع الأصلي

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية، الاثنين، أحكاما بالسجن المؤبد، والسجن 15 و10 سنوات في قضية «جواسيس حزب الله»، المتهم فيها سبعة أشخاص، بينهم مواطنان إماراتيان، و3 لبنانيين وعراقي، وكندية من أصل مصري.

إذ قضت المحكمة بالسجن المؤبد على (ح.ع.ص)، الإماراتي الجنسية لتسليمه معلومات لأحد عملاء «حزب الله»، كما حكمت بالسجن 10 سنوات على (م.س.س) الإماراتي الجنسية أيضا سلم صوراً لأماكن في الدولة ضمن خلية لـ«حزب الله»، حسبما نقلت جريدة «البيان» التي تملكها مؤسسة دبي للإعلام الحكومية.

‫وضمن الأحكام الصادرة بحق الخلية أيضا، قضت المحكمة الاتحادية العليا بالسجن 10 سنوات على كندية من أصل مصري (ف.أ.ح) لالتقاطها صوراً وتسليمها معلومات حول الإنتاج النفطي لعملاء «حزب الله»، كما أصدرت حكماً بالسجن على (ص.ص.ع)، و( أ.ع.م) لمدة 15 سنة مع إبعادهما عن الدولة لتسليمها معلومات في قضية «حزب الله».

واستمعت المحكمة، أول الشهر الجاري، إلى مرافعات دفاع المتهمين الذين طالبوا في نهايتها بالبراءة لموكليهم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي في مارس/آذار الماضي، حزب الله» الذي يقاتل الى جانب قوات نظام «بشار الأسد» السوري، منظمة إرهابية، وهو تصنيف اعتمده أيضا وزراء خارجية جامعة الدول العربية.

وكانت الإمارات قد أصدرت قائمة بالمنظمات الإرهابية في عام 2014 ضمت 84 منظمة من ضمنها «حزب الله».

المصدر | CNN+ الخليج الجديد