السعودية.. القبض على 31 متهما بالانضمام لـ«الدولة الإسلامية» وتفكيك 6 تشكيلات عصابية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية من القبض على 31 متهما بالانضمام لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وكانت الأجهزة الأمنية قد توفرت لديها معلومات عن اشتباه 31 شخصا بعلاقات تواصل مع تنظيمات إرهابية، فيما تم تحديد مواقع المتهمين والقبض عليهم دون مقاومة تذكر خلال الـ8 أيام الماضية من بداية العام الجاري.

وكشفت معلومات أن المتهمين ينتمون لـ6 جنسيات منهم 23 سعوديا و3 من الجنسية اليمنية وسوريان ومتهم أردني وسوداني وهندي.

في غضون ذلك، صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز بن جميل الميمان» بأن إدارة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من تفكيك 6 تشكيلات عصابية تنوعت أنشطتها بين السرقة بالإكراه وسرقة المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وقال «الميمان» إن عددا من مراكز شرط المنطقة تلقت بلاغات من مواطنين ومقيمين مفادها تعرضهم للاعتداء في أوقات مختلفة من قبل مجهولين يحملون أسلحة نارية أو بيضاء، حيث تنوعت الجرائم التي تعرضوا لها بين الاعتداء بالضرب وسلب الأموال والسطو على المنازل والمحال التجارية والسرقة منها وسرقة السيارات.

وأشار إلى أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة قامت بجملة من الإجراءات البحثية وتمكنت من خلال عمليات نوعية ناجحة من تفكيك 6 تشكيلات عصابية والقبض على جميع عناصرها، حيث بلغ عددهم (42) متهما في كمائن محكمة.

وأوضح «الميمان» أنهتم القبض على 13 شخصا (من جنسيات أفريقية في العقدين الثاني والثالث من العمر)، والقبض على 7 أشخاص (أربعة سعوديين وثلاثة فلسطينيي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر)، والقبض على 6 أشخاص نازحين في العقدين الثاني والثالث من العمر، والقبض على 7 أشخاص (خمسة سعوديين ويمنيان في العقدين الثاني والثالث من العمر).

وأضاف أنه تم القبض على 3 أشخاص (سعوديو الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر)؛ والقبض على 6 أشخاص (من الجنسية النيجيرية في العقدين الثاني والثالث من العمر)؛ وجرى التحفظ على الجناة وتسليمهم لمراكز الشرطة المختصة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية حسب الاختصاص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات