السعودية تشتري طائرات «الزاحف المجنح» من الصين

http://thenewkhalij.org/ar/node/45311

قامت السعودية بشراء عدد من الطائرات الصينية المعروفة باسم «الزاحف المجنح» أو الجناح لونج متوسطة الارتفاع، وذات التحمل الطويل، وهي عبارة عن طائرات بدون طيار، وذلك وفقا لـ«غلوبال تايمز».

والطائرات بدون طيار الصينية مصممة على غرار MQ-1 المفترس، مع قدرات المراقبة والقدرة على تحمل اثنين من مطابقة صواريخ جو-أرض، بحسب صحيفة «الوطن».

وقالت «غلوبال تايمز» إن المملكة أول دولة عربية تحصل على هذا النوع من الطائرات دون طيار.

وتم تطوير الطائرة من قبل مجموعة صناعة الطائرات تشنجدو.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة في العام الماضي، تم بيع الطائرات بدون طيار إلى 4 دول، بما في ذلك مقاطعة لم تسمها في آسيا الوسطى، مع سلسلة من المفاوضات لا تزال جارية مع عملاء محتملين آخرين.

وتطير «الزاحف المجنح» لأكثر من 4000 كلم في 20 ساعة، ويمكن أن تصل حمولتها إلى 200 كجم، وتمتلك أجهزة استشعار موجهة بالليزر.

يذكر أن الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التقى في العاصمة الصينية بكين، اليوم الأربعاء، عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الصيني الفريق أول «تشانغ وان تشيوان»، بحضور عدد من المسؤولين في البلدين، وذلك في مقر وزارة الدفاع الصينية.

وكان «محمد بن سلمان» ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني، وقعا أمس 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الحكومتين الصينية والسعودية في مجالات متعددة، من أبرزها الطاقة وتخزين الزيوت ومجالات التعدين والتجارة.

المصدر | الخليج الجديد+ العربية