السعودية تعتزم الاحتجاج على أخطاء حكم مباراة اليابان

أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، «أحمد عيد»، امتعاضه من سوء إدارة الحكم السنغافوري، «محمد تقي» لمباراة المنتخب السعودي أمام اليابان، اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن بلاده ستقدم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي على الأخطاء الفادحة التي تعرض لها المنتخب السعودي في اللقاء.

وخسر المنتخب السعودي مباراته اليوم أمام منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد «سايتاما 2002»، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وجاء أحد هدفي المنتخب الياباني من ركلة جزاء مثيرة للجدل؛ حيث احتسبها الحكم بداعي وجود لمسة يد من لاعب خط الوسط «عبد الملك الخيبري» بعد تسديدة من «هيروشي كيوتاكي» وسط احتجاجات كبيرة من السعوديين بداعي أن الكرة اصطدمت بصدر اللاعب وليس يده.

وعند الدقيقة 90+2، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي «أسامه هوساوي» لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتعقيبا على المباراة، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحات إذاعية: «سنتقدم باحتجاج على الأخطاء التحكيمية التي ساهمت بشكل كبير في خسارة العديد من المباريات في الفترة الماضية، ولا بد أن يكون لنا موقف مع الاتحاد الآسيوي بالاحتجاج على ما يحدث من أخطاء ضدنا بشكل عام واستفادة اليابان أيضا من الأخطاء في أكثر من مباراة».

وأضاف: «مباراة كبيرة تجمع المنتخب السعودي بالمنتخب الياباني كانت تتطلب وجود طاقم تحكيمي على مستوى عالي جدا خصوصا أن المنافسة أصبحت أكبر في المجموعة حاليا»، حسب ما نقلت عنه صحيفة «الرياض» السعودية.

وهزيمة اليوم هي الأولى للسعودية من خمس مباريات بالتصفيات، وتجمد رصيدها عند عشر نقاط، وهو نفس رصيد اليابان أيضا.

ورغم الهزيمة تظل السعودية، التي تحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، في المركز الأول بمجموعتها بفارق الأهداف عن اليابان في المركز الثاني.

«عيد» شدد على أن المنتخب السعودي لم يكن يستحق الخسارة، معتبرا أن التعادل كان النتيجة العادلة للمباراة.

وقال: «لم نستحق الخسارة عطفا على مجريات المباراة والأخطاء التحكيمية التي صاحبت اللقاء، أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة وليست مميزة جدا، لكن كنا نستحق التعادل فيها وهذا أمر طبيعي بحكم أننا نلعب خارج الأرض وأمام منتخب كبير مثل اليابان في ظل حضور أكثر من ستين ألف مشجع».

وأضاف: «نحن خسرنا مباراة ولم نخسر التأهل للمونديال حتى الآن، لا زال الأمل كبير وموقفنا جيد في التصفيات وأمامنا وقت كاف للعمل وتعديل الأمور».

وجدد ثقته بالمدرب الهولندي للمنتخب السعودي، «بيرت فان مارفيك»، قائلاً: «مارفيك لديه كل الأدوات والصلاحيات، ولديه الوقت لإعادة ترتيب الفريق وتصحيح الأخطاء».

ولفت إلى أن بعض اللاعبين لم يقدموا مستوى عالياً خلال مباراة اليوم؛ بحكم الإصابة، أو الابتعاد عن المشاركة لفترة طويلة، والوجوه الواعدة ستأخذ فرصتها مع المنتخب.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الرياض