السعودية: محاكمة عائلة حاولت السفر للقتال إلى جوار «الدولة الإسلامية»

نظرت المحكمة الجزائية المُتخصصة في الرياض، أمس الأربعاء، في أولى جلساتها لمحاكمة زوج وزوجته، بالإضافة إلى اخت الزوج، إثر اتهام ثلاثتهم بمحاولة السفر إلى مواقع الصراع السوري، مصطحبين أطفالهم معهم.

وتم توجيه اتهامات إلى الزوج أولها محاولة السفر إلى سوريا مع اصطحابه زوجته وأطفاله، إلا أن السلطات التركية قامت بمنعهم جميعاً، بالإضافة إلى اتهامه بتأييد تنظيم «الدولة الإسلامية» وتستره على سفر آخرين إلى سوريا، مع التواصل معهم بغرض لحاقه بهم، بالإضافة، أيضاً، إلى تغريره بصغاره ومحاولته اصطحابهم معه إلى مناطق الصراع، ومحاولة السفر إلى أوكرانيا والاستقرار فيها، بحسب موقع «أخبار 24» السعودي.

أما زوجة المتهم الأول والمتهمة الثانية فتم توجيه اتهامات إليها بتأييد تنظيم «الدولة الإسلامية»، مع محاولة السفر إلى سوريا، وتمويلها الإرهاب، مع طلب قرض من البنك للسفر إلى سوريا، مع تسترها على زوجها المُنحرف فكرياً، ومحاولتها معه إدخال أطفالهما إلى مناطق الصراع في سوريا.

أما المتهمة الثالثة والأخيرة وأخت الزوج، التي قتل زوجها في مناطق الصراع في سوريا، فوجهت إليها تهمة التستر على زوجها قبل مقتله إلى جانب تأييدها «الدولة الإسلامية»، ومحاولة السفر إلى مناطق الصراع السورية.

المصدر | الخليج الجديد+أخبار 24 السعودي