السعودية: مقتل شرطي وإصابة 9 مقيمين جراء قذائف حوثية خلال أسبوع

قتل شرطي سعودي وأصيب 9 مقيمين بقذائف حوثية خلال الأسبوع الجاري في السعودية.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس (الخميس): «باشر مدني عسير صباح اليوم بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية نتج عنها استشهاد عريف بشرطة ظهران الجنوب، وهو يؤدي مهماته وإصابة مقيم».

وبين أنه نتج عن شظايا المقذوفات مقتل العريف «مبارك بن صالح القحطاني»، أحد منسوبي شرطة محافظة ظهران الجنوب المكلف بحراسة مبنى المحكمة العامة، وإصابة عامل هندي الجنسية بإصابات، نقل على إثرها إلى مستشفى ظهران الجنوب، بالإضافة إلى تعرض عدد من السيارات لأضرار مختلفة، مشيرا إلى أن الجهات المختصة باشرت الموقع لاتخاذ التدابير اللازمة في مثل هذه الحالات.

وأصيب ثمانية مقيمين في السعودية خلال الأسبوع الجاري، إثر سقوط قذائف أطلقها «الحوثيون» على نجران وجازان.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران بالإنابة النقيب «عبدالله آل فارع»، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) يوم الثلاثاء الماضي، أن «رجال الدفاع المدني باشروا اليوم بلاغاً عن إصابة أربعة مقيمين باكستانيين إثر تعرضهم لشظايا قذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران»، مبيناً أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وقبله بيوم (الإثنين)، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان المقدم يحيى القحطاني، أن «فرق الدفاع المدني باشرت مساء اليوم بلاغاً عن إصابة ثلاثة مواطنين بشظايا قذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مركز الموسّم التابع لمحافظة الطوال».

وأضاف القحطاني أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما باشرت الجهات المعنية تنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني المعتمدة في مثل هذه الحالات.

ويوم السبت الماضي، أوضح «آل فارع» أن «رجال الدفاع المدني باشروا اليوم بلاغاً عن تعرض أحد المنازل في حي الحضن بمدينة نجران لشظايا قذيفة عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على منطقة جبلية».

وأشار إلى أنه نتج عن ذلك إصابة مقيم يمني، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

المصدر | الخليج الجديد