السعودية: وفاة عامل وإصابة 17 إثر حريق ضخم بـ«أرامكو» قرب الرياض (فيديو)

اندلع عند الثالثة عصر اليوم الأربعاء حريق بشركة «أرامكو» السعودية تسبب في وفاة عامل حتى الآن، وإدخال 17 حالة إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني منها 3 تم إلحاقها بالعناية المركزة.

ونجت مدينة الرياض السعودية، مساء اليوم الأربعاء، من كارثة كبرى بعد إخماد حريق ضخم شب فى إحدى مخازن النفط بمنطقة «الوسيع» قرب العاصمة، حيث أعلنت سلطات الدفاع المدنى السعودية إخماد الحريق، منذ قليل (شاهد الفيديو).

وتواصل فرق الطوارىء تأمين الموقع والتأكد من سلامته، فيما ما تزال التحقيقات من جانب آخر مستمرة حول أسباب الحادث وتفاصيله الأخرى، مع وعد بالإفساح عنها فور التوصل إليها، بحسب جريدة الرياض.

وأكدت «أرامكو» مغادرة معظم المصابين للمدينة الطبية بعد تلقي العلاج اللازم، وعدم تسبب الحادث في التأثير على أعمال الشركة المتواصلة.

وأعلنت «أرامكو» عن أسفها للحادث والإصابات غير أنها أكدت من جانب آخر عدم وجود وفيات بين المصابين على الإطلاق، فيما أعلنت مدينة الملك عبد العزيز الطبية الخاصة بالحرس الوطني انتهاء حالة الطوارىء بها.

وبحسب الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني الرائد محمد الحمادي أنه وردهم عند الساعة الخامسة مساء اليوم بلاغ من قبل شركة «أرامكو» بوجود حريق في أحد الخزانات التابعة لمحطة الوسيع، وعلى الفور تم إرسال قوى بشرية وآلية لمباشرة الحادثة.

وكانت «أرامكو» السعودية، أعلنت اليوم الثلاثاء 20 من سبتمبر/أيلول الماضي، عن إخماد حريق في ميناء رأس تنورة شرق المملكة.

وتسبب الحادث بإصابة 8 من العاملين، مؤكدة أن الحريق لم يؤثر على أعمال الشركة من التصدير.

وأوضحت «أرمكو» في بيان لها، أن فرق الاستجابة للحالات الطارئة، في شركة «أرامكو» السعودية، تمكنت من إطفاء حريق في الرصيف الشمالي في فرضة رأس تنورة.

وقالت الشركة إن الحادث الذي اندلع حوالي الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي) صباحاً، تسبب في إصابة ثمانية من العاملين في الفرضة، منهم اثنان من موظفي «أرامكو» السعودية، والآخرون من عمال المقاولين، وقد تم نقل المصابين لتلقي العلاج، فيما لم يتسبب الحادث في تأثر أعمال الشركة، وتم إخماد الحريق.

المصدر | الخليج الجديد+الرياض