السعودية: 50 ألف ريال مكافآت لمن يبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل

كشف مستشار مدير الأمن العام اللواء «جمعان بن أحمد الغامدي»، عن مكافآت مالية تصل لـ50 ألف ريال لمن يبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل، محذراً من التستر على العمالة المخالفة، ومؤكداً أن من يتستر على مخالف سينال أقصى عقوبة.

ودعا اللواء «الغامدي»، خلال لقاء عقده بالباحة ضم مدير شرطة الباحة ومحافظي محافظات المنطقة وعدداً من المسؤولين وشيوخ وأعيان المنطقة، إلى عدم إيواء وتسكين أو التواطؤ مع المخالفين لخطورة تواجدهم من الناحية الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، مشدداً على ضرورة التخلص من جميع المخالفين.

وكانت حملة «وطن بلا مخالف» قد أسفرت، وفقاً لصحيفة «المدينة» السعودية، عن تصحيح أوضاع ما لا يقل عن 1350 مخالفاً في منطقة الباحة، وتخصيص 30 شركة لتشغيل العمالة في المنطقة بطرق نظامية وبتكلفة أقل.

وكانت حملة «وطن بلا مخالف» التي دشنها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف» مارس/آذار الماضي، قد منحت مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، 90 يوماً لمغادرة الأراضي السعودية.

وأكد الأمير «محمد بن نايف» بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الحملة التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، جاءت في إطار رغبته تسوية أوضاع المخالفين ومساعدة الراغبين منهم في إنهاء وضعهم وما يترتب عليه من عقوبات.

ودعا ولي العهد المخالفين إلى الاستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي حددت بـ 90 يوماً اعتباراً من أول رجب االموافق 29 مارس/أذار، وأن يتعاون الجميع في تحقيق أهداف هذه الحملة. ووجه الجهات المعنية بتسهيل إجراءات المبادرين بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائهم مما يترتب عليهم من عقوبات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات