السعودي الألماني تعلن الموافقة على توقيع اتفاقية الإشراف الإداري على مدينة «بترجي» الطبية في مصر

أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية «المستشفى السعودي الألماني» عن موافقة مجلس الإدارة على توقيع اتفاقية الإشراف الإداري على مدينة «البترجي» الطبية في منطقة ( إليكس ويست ) بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وبموجب هذه الاتفاقية ستدار مدينة «البترجي» الطبية تحت العلامة التجارية «المستشفى السعودي الألماني» وسوف تتم مراسم وضع حجر الأساس لهذا المشروع بتاريخ 30 سبتمبر/آيلول 2016م بحضور كبار المسؤولين في جمهورية مصر العربية.

وأشارت الشركة في بيان لها على «تداول» إلى أن مدة هذه الاتفاقية ستكون 10 سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع عليها.

يتكون مشروع مدينة «البترجي» الطبية من أربع مراحل فالمرحلة الأولى هي إنشاء مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار جنيه مصري وسكن العاملين بتكلفة تقدر بــ 110 ملايين جنيه مصري أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة تقدر 5 إلى 6 مليارات جنيه مصري بالإضافة إلى سكن العاملين بتكلفة تقدر بـــ 20 مليون جنيه مصري لكل مستشفى وتتكون المرحلة الثالثة من البرج الطبي الذي يضم 220 عيادة طبية بتكلفة تقديرية تصل إلى 200 مليون جنيه مصري وستكون المرحلة الرابعة من المشروع إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا تقدر تكلفتها بــ 700 مليون جنيه مصري.

وتوقعت أن يكتمل العمل في مشروع المستشفى التابع لمدينة «البترجي» الطبية في مدينة الأسكندرية ويبدأ العمل الفعلي بنهاية عام 2019م وسيقدم المستشفى خدمات طبية متخصصة للمواطنين والمقيمين في كافة المحافظات الشمالية لجمهورية مصر العربية بالإضافة إلى المرضى القادمين من دولة ليبيا، إذ إن مدينة «البترجي» الطبية تبعد حوالي خمس ساعات عن طريق البر من الحدود الليبية.

كما توقعت أن يكون الأثر المالي على الشركة مع حلول عام 2020م وستعلن في الوقت المناسب عن الأثر المالي الإيجابي لهذه الاتفاقية.

وبينت أن مدينة «البترجي» الطبية في مدينة الأسكندرية ستكون مكملة لمشروع المستشفى السعودي الألماني في مدينة القاهرة بسعة 300 سرير والذي يعمل منذ شهر أكتوبر/تشرين أول 2015م وتشرف عليه إدارياً ويعتبر من أكبر مستشفيات القطاع الخاص في جمهورية مصر العربية يقدم خدمات طبية راقية ومتخصصة.

وذكرت أنها تقوم بالإشراف الإداري على المستشفيات التي تمتلكها شركة «بيت البترجي» الطبية خارج المملكة العربية السعودية بموجب اتفاقيات مبرمة بين الطرفين تحصل بموجبها شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) على نسبة (10%) من إجمالي الربح قبل خصم الضرائب والزكاة مع الوضع في الاعتبار عدم وجود أي مخاطر على أرباح وأصول الشركة.

المصدر | أرقام