السعودي «طارق صميلي» يتأهل للمرحلة الثانية من «أمير الشعراء»

تأهل الشاعر السعودي طارق صميلي إلى المرحلة الثانية في مسابقة «أمير الشعراء» بعد أن منحته لجنة التحكيم 47% ، ليبقى المتنافسون الثلاثة إباء الخطيب من سوريا ونوفل السعيد من المغرب وأفياء أمين من العراق على قلق حتى الأسبوع المقبل موعد إعلان نتائج التصويت.

وكان على الشعراء الأربعة مجاراة أبيات ابن زيدون وولادة بنت المستكفي، ثم إلقاء قصائدهم التي خضعت لآراء أعضاء لجنة التحكيم، بحسب وسائل إعلام خليجية.

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج أمير الشعراء في موسمه السابع، خلال الفترة من 21 فبراير/شباط حتى 25 أبريل/نيسان 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل يُقدّم البرنامج كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها 50 درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

فيما تتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها 15 شاعراً، يتأهل منهم 6 فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات