الشرطة الأمريكية تعلن القبض على قاتل المبتعث السعودي «حسين النهدي»

كشفت شرطة ولاية ويسكونسن الأمريكية أنه تم القبض على قاتل الطالب السعودي «حسين النهدي» الذي قتل في أحد شوارع مدينة مينوموني في 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووجه المدعي العام لمقاطعة «دن» في ويسكونسن التهمة رسيما للمتهم «كولين أوسبرن» (27 عاما)، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من التعرف على القاتل وإيقافه في ولاية مينيسوتا، مطالبا بتسليمه لشرطة ولاية ويسكونسن لإخضاعه للتحقيقات وتقديمه للمحاكمة.

وبحسب صحيفة «سبق» السعودية، ذكرت شقيقة المتهم خلال إدلائها بشهادتها، أنها كانت داخل محل لبيع البيتزا وسمعت أصوات في الخارج وتفاجأت بشقيقها يقوم بضرب أحد الأشخاص على نافذ المحل بقوة، في حين لا تعلم سبب حدوث المشاجرة بينهما.

في حين قال المتهم أن «النهدي» قام بمحاولة انتزاع قلادة كان يلبسها حول عنقه لذلك قام بدفعه بقوة لإبعاده، إلا أن شهود عيان في الموقع أكدوا أن المتهم اقترب من «النهدي» الذي كان يقف خارج المحل، وبدأ في الصراخ عليه وحاول الأخير الابتعاد عنه لعدم رغبته في تطور الأمر، إلا أن المتهم اقترب منه مجددا وقام بلكمه والصراخ عليه وضربه على رأسه بقوة ما جعل الطالب السعودي يقع أرضا وهو ينزف دما قبل أن تحضر الشرطة والإسعاف للموقع.

يذكر أن المبتعث «حسين النهدي» (24 عاما)، والذي يدرس في جامعة ويسكونسن الأمريكية، قتل بعد الاعتداء عليه من قبل مجهول في 31 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، في شارع رئيس في مدينة مينوموني، وبالقرب من مطعم للبيتزا الساعة الثانية صباحا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات