«الصحة» السعودية: السكري بلغ حد الخطورة

http://thenewkhalij.org/ar/node/51144


شددت وزارة الصحة السعودية على بلوغ داء السكري حد الخطورة من حيث نسبة انتشاره في المجتمع، حيث أصبحت نسبة المُصابين به تتراوح بين 20 و30%، مع كون الفئة العمرية من 40 حتى 50 عاماً هي الأكثر تعرضاً للإصابة به.

وأطلقت الوزارة، أمس الاثنين، فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار: «عيننا على السكري»، حاثة على بذل المزيد من المجهودات التوعوية من أجل بلوغ المجتمع السعودي درجة عالية من الوعي بمخاطر الأمراض المزمنة، بخاصة السكري، ومعرفة مخاطره، بحسب «الحياة» اللندنية.

وأشارت الوزراة إلى أن الإحصاءات والدراسات الخاصة بالانتشار الوبائي تؤكد انتشار السكري على نحو وبائي في المملكة تجعل منه خطراً على الصحة على المستوى المحلي، مشيرة إلى أن نسب الإصابة بالمرض قابلة للزيادة، لوجود حالات ذات قابلية للإصابة بالمرض «ما يعني أن المجتمع الخليجي مصاب أو سيصاب بالسكري بنسب مرتفعة إذا ما قورنت بالدول الأخرى».

وأكدت الصحة السعودية وجوب استخدام أحدث وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع توعية شرائح المجتمع، مع إقامة أنشطة ومعارض وحملات وطنية طوال العام لرفع درجة التوعية الصحية، وتعريف المواطنين بحقوقهم، إضافة إلى تنفيذ شراكات بين الوزارة وجميع الجهات للتوعية الصحية بخطورة السكري.

المصدر | الخليج الجديد+الحياة