القبض على «ماجدة حسين سالم» بمطار دبى ومنعها من مغادرة الإمارات

ألقت السلطات الأمنية بمطار دبي، القبض على «ماجدة حسين سالم»، نجل الملياردير المصري الهارب «حسين سالم»، ومنعها من السفر ومغادرة دولة الإمارات.

وقال الدكتور «محمود كبيش»، محامى رجل الأعمال «حسين سالم»، إن السلطات الأمنية فى الإمارات ضبطت «ماجدة حسين سالم» فى مطار دبى، وتم منعها من السفر من دولة الإمارات.

وأوضح «كبيش» فى تصريحات صحفية، أن سبب القبض على «ماجدة حسين سالم»، يرجع إلى وجود خطأ فى الإنتربول الدولى، خاصة أن النائب العام المصرى المستشار «نبيل صادق»، أخطر الإنتربول المصرى لمخاطبة الإنتربول الدولى لرفع أسماء «حسين سالم» وأسرته من قوائم النشرة الحمراء والمطلوبين، وذلك عقب إنهاء التصالح فى القضايا المتهمين فيها، بحسب «بوابة القاهرة».

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت الثلاثاء الماضي، إلغاء أمر منع رجل الأعمال المصري «حسين سالم» المقيم بالخارج، وأفراد أسرته من التصرف في أموالهم.

وتخلى «سالم» مع أفراد عائلته عن 75% من ثروتهم في اتفاق تم التوصل إليه في أغسطس/آب الماضي، أتاح لهم العودة إلى مصر دون ملاحقة قضائية.

وكان مسؤول مصري كبير بوزارة العدل، قال-في وقت سابق- إن مصر أعطت الضوء الأخضر للشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) والاتحاد الأوروبي لإسقاط الاتهامات المنسوبة إلى «سالم» الذي كان مقربا من الرئيس المصري المخلوع «حسني مبارك».

كما أصدرت اللجنة القومية المصرية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات بالخارج قرارا بمخاطبة سلطات سويسرا وإسبانيا وهونج كونج لرفع اسم «سالم» وعائلته من قائمة تجميد الأموال المتحفظ عليها بالخارج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات