القطرية تسير 20 رحلة أسبوعيا إلى الرياض اعتبارا من الخميس

http://thenewkhalij.org/ar/node/45133

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن زيادة بنسبة أكثر من 40% في عدد رحلاتها بين الدوحة والرياض في المملكة العربية السعودية لتصل رحلاتها الأسبوعية إلى 20 رحلة ابتداءً من الخميس المقبل الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، بخاصة مع اقتراب وقت أداء شعائر فريضة الحج.

ويأتي هذا الإعلان بعد زيادة الخطوط الجوية القطرية لعدد رحلاتها إلى المدينة المنورة إلى ثلاث رحلات يومية ابتداءً من نفس التاريخ السابق، ومع الزيادة في عدد رحلات جدة إلى أربع رحلات يومية سيصل المجموع الكلي إلى 143 رحلة في الأسبوع. يذكر أن الخطوط القطرية تسيير رحلاتها إلى ثماني مدن في السعودية.

ومن ناحيته أكد «علي سلطان المسيفري»، مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في 30 من مايو/أيار الماضي أنه لا تغيير في حصة قطر من الحجاج لموسم الحج هذا العام 1437هـ، والبالغة 1200 حاج وأن المساعي مستمرة لزيادة الحصة.

وقال السيد «المسيفري» في حديث لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ نحو 18 ألفًا و400 من قطريين ومقيمين، لكن حصة الدولة لا تزال كماهي 1200 حاج، نظرًا لاستمرار عمليات التوسعة للحرم المكي.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات