«القطرية» تطلق أطول رحلة في العالم.. الأحد

تطلق الخطوط الجوية القطرية، غدا الأحد، أطول رحلة في العالم على خطها الجديد الدوحة — أوكلاند في نيوزيلندا.

وتعبر الخطوط القطرية خلال هذه الرحلة 10 توقيتات زمنية مختلفة.

وسوف تقلع الرحلة الأولى من مطار حمد الدولي، الأحد في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق صباحا، وبسبب اختلاف التوقيت سوف تصل الناقلة إلى أوكلاند يوم الإثنين في الساعة السابعة والنصف مساء، في رحلة تستغرق 16 ساعة و20 دقيقة، بحسب صحيفة «الشرق».

وتعد هذه الرحلة إحدى أسرع الرحلات الجوية في العالم مقارنة بنظيراتها الحالية.

وتقطع رحلة الخطوط القطرية مسافة 9032 ميلا يستمتع خلالها المسافرون على متن الناقلة بخدمات الخطوط القطرية الحائزة على سلسلة من الجوائز من المؤسسات العالمية المعنية بتقييم صناعة الطيران الدولي.

وبتدشين الخطوط الجوية القطرية لهذه الوجهة تكون الشركة قد حملت تاج أول شركة طيران تسير أطول رحلة في العالم.

وقبل أيام، تمكنت الخطوط الجوية «القطرية» من انتزاع جائزة أفضل خطوط طيران للمسافات الطويلة للعام الخامس على التوالي.

وحصلت «الخطوط القطرية» على الجائزة من قبل واحدة من أهم المؤسسات العالمية في مجال الطيران وهي مؤسسة «بيزنس ترافل»، لتتفوق على كل من الخطوط البريطانية وخطوط «لوفتهانزا» الألمانية والخطوط النيبالية.

يشار إلى أن الخطوط الجوية «القطرية» تفوز بهذه الجائزة منذ عام 2013 وحتى الآن من قبل المؤسسة العالمية، ما يضيف إلى رصيدها العالمي كمنفذ عالمي للطيران وهو بريطانيا.

كما حصلت «الخطوط الجوية القطرية» علي جائزة أفضل خطوط طيران على مستوى العالم للخطوط الطويلة لكل من عام 2013 و2014 و2015 و2016، من قبل جوائز مؤسسة «بيزنيس ترافيل» البريطانية العالمية التي تقيم المسابقة كل عام في العاصمة البريطانية لندن.

كما فازت «الخطوط القطرية» العام قبل الماضي، على 3 جوائز من قبل مؤسسة «سكاي تراكس» البريطانية، الأولى أفضل شركة طيران في العالم وأفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد «الخطوط الجوية القطرية» واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم، حيث تسير اليوم في عامها الـ19 أسطولا حديثا يضم191 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

و«الخطوط القطرية» عضو في تحالف «ون ورلد» العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة أفضل تحالف طيران في العالم من «سكاي تراكس» لعام 2015 للعام الثالث على التوالي.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلدا، إضافة إلى 14 ألف و250 رحلة يوميا.