القيادة السعودية تهنئ أمير الكويت بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، برقية تهنئة للشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأشاد العاهل السعودي بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، التي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

كما بعث الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برقية تهنئة لأمير الكويت بذات المناسبة.

من جانبه، بعث الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لأمير الكويت بمناسبة الذكرى ذاتها.

والعيد الوطني الكويتي هي عطلة رسمية احتفالا بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويحتفل به في 25 فبراير/شباط من كل عام.

واستقلت الكويت في 19 يونيو/حزيران 1961 بعهد الشيخ «عبدالله السالم الصباح»، فكان أول احتفال بعيد الاستقلال أقيم في 19 يونيو/حزيران 1962، وهي المرة الوحيد التي أقيم فيها احتفال بالاستقلال بهذا التاريخ.

وفي عام 1963 تم ترحيل عيد الاستقلال (نظرا للحر الشديد في هذه الفترة)، وتم دمجه تاريخ عيد جلوس الأمير «عبدالله السالم الصباح» والذي يصادف يوم 25 فبراير/شباط من كل عام بداية من عام 1963، ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في هذا التاريخ.

المصدر | الخليج الجديد