الكويت تمنح الجنسية لـ180 من أبناء الأرامل والمطلقات وتسحبها من 50 آخرين

قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، تجنيس 180 شخصا من أبناء الكويتيات الأرامل والمطلقات، كما قرر سحب الجنسية من 50 شخصا.

إلى ذلك، أكد النائب «عبدالله المعيوف» إن خطوة النائب الأول رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» نحو تحريك ملف الجنسية وتجنيس أبناء الكويتيات خلال الأيام المقبلة، يضع تصورا بأن الحكومة مستمرة بإعطاء كل ذي حق حقه.

وبين «المعيوف» أن استمرار الحكومة في تجنيس المستحقين لم يأت من فراغ، بل كان بناء على التشريعات النيابية والقرار الأخير الذي تمت الموافقة عليه من قبل المجلس بتجنيس ما لا يزيد على 4000 شخص مستوفين للشروط.

وبين «المعيوف» أن حل قضية البدون ستكون على أساس العدالة وعدم التمييز بينهم، مشيرا إلى أن هذا الملف طال كثيرا وأصحاب القضية ينتظرون الحل حتى يتم تعديل أوضاعهم الاجتماعية والوظيفية والمعيشية.

وأشاد «المعيوف» رئيس الوزراء وتفعيله لقوانين الجنسية ومعالجة كل الخطوات التي تقف حجر عثرة بوجه القانون، مؤكدا أن هذه نظرة رجل الأمن الشمولية والدليل أيضا هو متابعة ملف مزوري الجناسي وسحب جنسية كل من سولت له نفسه تزوير الجنسية واخذ الجنسية من غير وجه حق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات