المصارع التركي «طه أكغول» يهدي بلاده أول ذهبية في «ريو 2016»

أهدى المصارع «طه أكغول» أول ميدالية ذهبية لتركيا بعد فوزه في الدور النهائي للمصارعة وزن 125 كيلوغراما على نظيره الإيراني «كميل نعمت غاسمي» بثلاث نقاط لنقطة واحدة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية.

وبسط «أكغول» صاحب الـ25 عاما سيطرته على المنافسات في الأولمبياد المقام بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث هزم في نزاله الأول ضمن الدور ثمن النهائي نظيره المنغولي «شولونبات» بعشر نقاط دون رد.

وتجاوز المصارع التركي عقبة نظيره البيلاروسي «إبراهيم سايدو» بسهولة في دور الثمانية عندما سحقه بـ11 نقطة دون رد ومن ثم هزم الأرميني «ليفان بيرياندزي» بـ8 نقاط مقابل نقطة واحدة في المربع الذهبي.

هذا، وقد اكتفى المصارع التركي «سليم يشار» بالميدالية الفضية بعدما خسر نهائي وزن 86 كيلوغراما بخمس نقاط نظيفة أمام نظيره الروسي «عبدالرشيد سادولاييف» في قاعة كاريوكا آرينا.

وتعد تلك الميدالية هي السابعة لتركيا في النسخة الحالية لأولمبياد ريو، بعد الفوز بثلاث فضيات، فاز بها الرباع «دانيار اسماعيلوف» في وزن 69 كغم لرفع الأثقال، والمصارع «رضا قايا ألب» في وزن 130 كغم، والمصارع «سليم يشار» في وزن 86 كغم، وبرونزية لـ«جنك إيلدم» في منافسات المصارعة وزن 98 كغم، والمصارع «سونر دميرطاش» في وزن 74 كغم، و«نور تتار» في التايكوندو وزن 67 كغم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول