الملك «سلمان» يدشن الطائرة « F.15 — SA » خلال حفل كلية الملك فيصل الجوية

دشن الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، الأربعاء، الطائرة الجديدة «F.15 — SA»، والتي تنضم لأسطول القوات الجوية الملكية السعودية.

جاء ذلك خلال حفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها، وتخريج الدفعة (91) من طلبة الكلية، بحضور الرئيس السوداني «عمر حسن البشير».

وتفقد الملك «سلمان» ميدان العرض الأرضي للطائرات وطابور العرض.

وحضر الحفل الأمير «سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز» رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير «نايف بن سلمان بن عبدالعزيز»، والأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» أمير منطقة الرياض، والأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن بن صالح البنيان»، وقائد القوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن «محمد بن صالح العتيبي»، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن «خالد عبدالله اللعبون».

وانضمت الطائرة «F.15- SA» إلى أسطول القوات الملكية الجوية السعودية، وفقا للصفقة التي تم عقدها مع أمريكا في 2012، وتنص على شراء 84 مقاتلة من نوع «F.15- SA».

وتعد الطائرة من أحدث الطائرات في العالم، وتحوي أجهزة متقدمة جدا في الحرب الإلكترونية، وتعمل معظمهما بالتكنولوجيا الرقمية، ويمكن تحميل الطائرة بالأسلحة التقليدية أو الذكية الحديثة.

المصدر | الخليج الجديد + واس