الملك «سلمان» يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الصين وتوقيع اتفاقيات بنحو 65 مليار دولار

قالت وزارة الخارجية الصينية إن السعودية والصين وقعتا اليوم الخميس مذكرات تفاهم وخطابات نوايا بقيمة نحو 65 مليار دولار خلال زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» الحالية لبكين.

كما استقبل الرئيس الصيني «شي جين بينغ»، العاهل السعودي في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين.

وعقد العاهل السعودي والرئيس الصيني جلسة مباحثات رسمية، في قاعة الشعب الكبرى، ألقى الملك «سلمان» خلالها كلمة قال فيها إن العالم اليوم يشهد العديد من التحديات التي تهدد أمنه واستقراره، ويأتي في مقدمتها ظاهرة الإرهاب ، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وسباق التسلح ، وصدام الثقافات.

وأضاف أن هذا يحتم على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات ، وبما يعزز الأمن والسلم الدوليين.

وتابع: «لا يفوتني أن أشيد بمواقف جمهورية الصين الشعبية الصديقة في هذا المجال، متطلعاً إلى المزيد من تنسيق المواقف والجهود بين بلدينا في هذا الشأن».

ووصل العاهل السعودي الأربعاء، الصين، خامس محطات جولة آسيوية بدأها في 26 فبراير/ شباط الماضي بزيارة ماليزيا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار بكين الدولي، مستشار الدولة «يانج قيتشي».

ووصل العاهل السعودي، الصين قادما من اليابان، بعد زيارة استمرت 4 أيام، التقى خلالها اكيهيتو إمبراطور اليابان، وأجرى مباحثات مع رئيس الوزراء «شينزو آبي».

وزار الملك «سلمان» في إطار جولته الآسيوية ماليزيا، وإندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان على التوالي.

ومن المقرر أن تشمل الجولة بعد الصين، المالديف، والأردن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات