الملك «سلمان» يهنئ «ترامب» هاتفيا على الضربة الأمريكية في سوريا

هنأ العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، بالضربة التي نفذها الجيش الأمريكي ضد أهداف في سوريا، فجر الجمعة، ردا على الهجوم الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون في ريف إدلب، الثلاثاء.

وقال مصدر بوزارة الخارجية السعودية في تغريدة: «هنأ خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الأمريكي على القرار الشجاع الذي يصب في مصلحة المنطقة والعالم.. الملك سلمان يطلع في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل العملية العسكرية ضد أهداف عسكرية محددة في سوريا».

وأضاف في بيان صادر الجمعة نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المملكة عبرت عن تأييدها «الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء وأودت بحياة العشرات منهم بينهم أطفال ونساء، والتي تأتي استمرارًا للجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق».

ووجه الجيش الأمريكي بأمر من «ترامب» فجر الجمعة ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري، وذلك ردا على هجوم كيميائي اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب شمال غرب سوريا الثلاثاء أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

وتوعدت واشنطن بتنفيذ عمل عسكري إضافي في سوريا إذا تطلب الأمر وذلك خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن لبحث الضربات الجوية الأمريكية.

ونفت دمشق تنفيذ هجوم كيميائي، فيما زعمت حليفتها روسيا أن الطيران الحربي السوري قصف في خان شيخون مستودعا إرهابيا يحتوي مواد سامة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات