النجم العالمي «أميتاب باتشان» يعتذر عن زيارة مصر

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والسفارة الهندية بمصر، اعتذار النجم العالمي «أميتاب باتشان» وزوجته وابنته، عن الحضور إلى مدينة «الأقصر»، جنوب البلاد، حسب اتفاق سابق تم إعلانه في مؤتمر صحفي مشترك يوم 7 مارس/ آذار الجاري.

وقالت إدارة المهرجان على صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «الفنان الكبير أرسل رسالة مسجلة بالفيديو إلى إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، يعتذر فيها عن الحضور لفاعليات تكريمه فى هذه الدورة، بسبب الحالة الصحية الحرجة لنسيبه وصديقه العزيز (والد الفنانة أشواريا راى زوجة ابنه)، والتى أدت لدخوله العناية المركزة مؤخرا، مما يستدعى بقاء أسرته فى الهند في الوقت الحالي».

وتعهد «أميتاب» بالحضور إلى «الأقصر» في أقرب وقت ممكن لافتتاح نادي السينما الأفريقية بالأقصر، ووضع حجر الأساس لمشروع مؤسسة شباب الفنانين المستقلين الجديد، المركز الثقافي العالمي.

تقام الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هذا العام في الفترة من 16 إلى 22 مارس/آذار الجاري، برعاية وزارة الثقافة المصرية، وبدعم من هيئة تنشيط السياحة، ووزارة الخارجية المصرية، وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، ومحافظة الأقصر.

وسبق «أميتاب» إلى زيارة مصر، النجم الأمريكي «ويل سميث»، ولاعب برشلونة الإسباني «ليونيل ميسي»، ضمن حملات ترويجية لتنشيط السياحة في البلاد.

المصدر | سبوتنيك