النمسا تقترح إعطاء مصر دولارات من أجل استقبال اللاجئين

http://www.thenewkhalij.org/ar/node/46608

قال المستشار النمساوي «كريستيان كيرن»، إنه يجب على الاتحاد الأوروبي عقد صفقة للاجئين مع مصر شبيهة بتلك الصفقة التي تم إبرامها مع تركيا.

وأضاف أن الصفقة تتضمن إعطاء الدولة أموالا مقابل استقبالها لعدد من اللاجئين، وفقا لموقع «euobserver».

وأوضح أن إبرام تلك الصفقة من شأنه أن يحقق المزيد من الاستقرار في المنطقة، وهو دور يناط بالاتحاد الأوروبي تنفيذه، متخوفا من بدء توافد اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي بدءا من العام المقبل.

وكان الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، قال أمس في كلمته أمام الأمم المتحدة، إن بلاده تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ، داعيا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، واستقبال اللاجئين والتصدي لعمليات التمييز العنصري التي قد يتعرضون لها.

وأضاف «تتحمل مصر أعباء استضافة قرابة 5 ملايين لاجئ، مسجلين وغير مسجلين، ونعمل على توفير الحياة الكريمة لهم، دون عزلهم في مراكز إيواء، ونوفر لهم الخدمات بالمساواة مع المصريين».

تجدر الإشارة إلى أن تركيا و«الاتحاد الأوروبي» توصلا في 18 مارس/آذار الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات