«الهلال» السعودي يفاوض «عموري»: مليون ريال شهريا إعارة حتى نهاية الموسم

عرض نادي «الهلال» السعودي، مبلغ مليون ريال شهريا، على نجم نادي «العين» والمنتخب الإماراتي لكرة القدم وأفضل لاعب في آسيا «عمر عبدالرحمن» (عموري)، من أجل الاستفادة من خدماته على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وكشفت صحيفة «الوطن»، أن رجل أعمال بارز منتمني لنادي «الهلال»، أعلن تكفله بالصفقة التي تبلغ مدتها 3 أشهر اعتبارا من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وسيكون عموري بديلا للبرازيلي «تياجو ألفيس»، إذاتمت الإعادة في فترة الانتقالات الشتوية.

وأكدت المصادر أنه في حال إتمام الصفقة، سيتم تقييمها في نهاية الموسم الرياضي، ومخاطبة إدارة «العين» من جديد لتوقيع عقد جديد من أجل استمرار اللاعب.

المصادر قالت إن نادي «الهلال» عاود مفاوضاته مع «عموري»، للحصول على خدماته عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب آسيوي خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل يومين.

وكان «الهلال» فاوض اللاعب في مارس/ آذار الماضي، وقدم حينها عرضا يصل إلى 63 مليون ريال، إلا أن إدارة «العين» رفضت العرض، بحجة أن لدى فريقها استحقاقا آسيويا ولا يمكن الاستغناء عن اللاعب.

كان مدرب الفريق الأرجنتيني، «رامون دياز» رفع تقريرا فنيا لإدارة النادي، أوضح فيه عن حاجته إلى صانع ألعاب مميز خلال فترة الانتقالات المقبلة، ولم يكن أمام إدارة النادي سوى فتح باب المفاوضات مع «عموري» الذي يمتع بإمكانات فنية عالية.

وقبل يومين، فاز «عموري»، جائزة أفضل لاعب في آسيا، حيث تفوق على العراقي «حمادي أحمد» والصيني «وو لي»؛ ليسير على خطى مواطنه «أحمد خليل» الذي فاز بالجائزة العام الماضي على حساب «عموري» نفسه والصيني «جينغ جي»، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «بي إن سبورت» الرياضية.

وتسلم «عموري»، الذي يطلق عليه البعض أيضاً اسم «ميسي العرب»، الجائزة خلال احتفال لتوزيع جوائز لأفضل اللاعبين والمدربين في القارة، وكان فوزه بها متوقعاً بعدما قدّم هذه السنة عروضاً لافتة؛ حيث قاد منتخب بلاده إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

كما نال اللاعب مؤخراً جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، بعدما قاد فريقه «العين» إلى نهائي المسابقة التي ذهب لقبها إلى «تشونبوك» الكوري الجنوبي.

المصدر | الخليج الجديد