«اليمن السعيد» أفضل لوحة تشكيلية عربية

نالت دولة اليمن المركز الأول بين الدول العربية بحصولها على ثلاث ميداليات ذهبية في ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي في دورة 2016 الذي أقامه المكتب الثقافي المصري، أمس الأول السبت، لتكريم افضل العرب في العالم في المجال الفني.

وتمكن الفنان التشكيلي اليمني «ردفان المحمدي» من خلال لوحته التي حملت اسم «اليمن السعيد» من أن يحصد لقب أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في قسم «فيجراتف آرت».

كما جاء الفنان «أحمد الوصابي» في المركز الأول في مسابقة النحت والتركيب .

وحصلت الفنانة «هيفاء الرباطي» على المركز الأول في الفن الرقمي التشكيلي. بحسب «يمن برس».

وفيما تضمنت البطولة معظم اختصاصات الفن التشكيلي، حصدت اليمن 3 ميداليات ذهبية، حلت المملكة المغربية في المرتبة الثانية وبرصيد أربع ميداليات، ميداليتين ذهبيتين وفضيتين، وتقاسمت كل من السعودية، الكويت، والجزائر المركز الثالث في البطولة وبرصيد ميدالية ذهبية لكل منهما، كما حصلت أريتريا على المرتبة الرابعة من خلال برونزية حصدها مبدعها «محمود دبروم».

وأقيم الحفل الختامي لجائزة بطولة كأس العالم للمبدعين العرب، أو ما يعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم برعاية المكتب الثقافي للسفارة المصرية وشركتين بريطانية «AAA Accountancy» وبريطانية بإدارة عربية «Charif Design» وبتنظيم من قبل المجموعة العربية «The Arabs Group».

وحضر الحفل ممثلون دبلوماسيون عرب وأجانب وبعض مشاهير العالم من أمثال عازفة الساكسفون العالمية «سارة شاندلر»، المدربة البريطانية العالمية «جيليان هاسلم»، رئيسة منظمة فنانات العالم التشكيلية «حياة سعيدي» ومصممة الأزياء العالمية «إيمي إليزابيث بروكس». بحسب «يماني نت».

وذكر بيان صادر عن الملتقى أنه وبعد مسابقة دامت عدة شهور شارك فيها الكثير من أهم الفنانين والفنانات التشكيليين المحترفين العرب حول العالم، فازت جمهورية اليمن في قسم الفن التشكيلي من بطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2016، والتي أقيم حفلها الختامي في منطقة «الميفير» الشهيرة في مركز العاصمة اللندنية.

وأكد البيان أن البطولة لا تزال مستمرة وسيقام حفلها الختامي يومي الأحد 18 والإثنين 19 ديسمبر/ كانون الأول القادم، بتنظيم وإشراف المجموعة العربية «The Arabs Group» في لندن.

المصدر | الخليج الجديد+مواقع