بالأرقام.. منافسة شرسة على جائزة الأفضل بـ«بريمير ليغ».. ونصيب الأسد ل«تشيلسي»

حصل نادي «تشيلسي» الإنجليزي على نصيب الأسد من قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في الموسم الجاري 2016/ 2017، بعدما اختارت «رابطة المحترفين» الثنائية البلجيكي «إدين هازارد» والفرنسي «نغولو كانتي».

وتضمنت قائمة اللاعبين المرشحين 4 لاعبين آخرين إلى جانب ثنائي «تشيلسي»، وهم «التشيلي أليكسيس سانشيس نجم أرسنال، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد، البلجيكي روميلو لوكاكو هداف إيفرتون، الإنجليزي هاري كاين من توتنهام».

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هوية الفائز بالجائزة يوم 23 أبريل الجاري، خلال حفل يقام في العاصمة «لندن».

جدير بالذكر أن الفائز بالجائزة الموسم الماضي هو الجزائري «رياض محرز» بعدما قاد فريقه «ليستر سيتي» للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» الموسم الماضي.

ونستعرض من خلال هذا التقرير ما قدمه كل لاعب لكي يرشح إلى الجائزة هذا الموسم:
البلجيكي إدين هازارد

يعد أحد أبرز العناصر المؤثر خلال مشوار «تشيلسي» نحو تصدر ترتيب بطولة الدوري هذا الموسم حتى الآن بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، وكذلك التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

خاض «هازارد» مع «تشيلسي» هذا الموسم 34 مباراة في مختلف البطولات، نجح خلالها في إحراز 14 هدفاً وصنع لزملائه 6 أهداف أخرى.

وسبق للموهوب البلجيكي الفوز بجائزة أفضل لاعب الموسم قبل الماضي عامين عندما قاد «تشيلسي» إلى الفوز بلقب الدوري تحت قيادة البرتغالي «مورينيو».

الفرنسي نغولو كانتي

يقدم أداء مميز منذ انضمامه إلى «تشيلسي» هذا الموسم حيث يعد من العناصر الرئيسية في كتيبة المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي»، حيث خاض 34 مباراة في مختلف البطولات، نجح خلالها في إحراز هدفين وصناعة أخر.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي الذي يتم اختيار فيها «كانتي» ضمن اللائحة المصغرة لترشيحات الموسم الماضي بعد الدور الذي لعبه في التتويج التاريخي لفريقه السابق «ليستر سيتي».

السويدي زلاتان ابراهيموفيتش

فرض اسمه من الموسم الأول له مع «مانشستر يونايتد» ضمن قائمة الأفضل بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهم بشكل كبير ومؤثر في مسيرة فريقه، بعدما خاض 34 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفاً وصنع لزملائه 10 أهداف.

البلجيكي روميلو لوكاكو

يشهد هذا الموسم توهج موهبة المهاجم العملاق الشاب بقميص «إيفرتون» حيث خاض معه 33 مباراة في مختلفة البطولات الإنجليزية أحرز خلالهم 24 هدفاً وأحرز 7 أخرين، كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 23 هدفاً.

الإنجليزي هاري كاين

هو حامل راية اللاعبين الإنجليزي في سباق المنافسة على الجائزة، بعدما أحرز مع فريقه «توتنهام» 24 هدفاً خلال 30 مباراة خاضها هذا الموسم، ساهم من خلالهم في احتلال فريقه المركز الثاني على سلم ترتيب بطولة الدوري وتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

التشيلي أليكسيس سانشيس

رغم ما يمر به فريق «أرسنال» من تراجع في المستوى وسوء نتائج، يظل أداء «سانشيس» النقطة المضيئة في مشوار «الجنرز» المظلم هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز السادس وبات بعيداً عن مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وخاض «سانشيس» بقميص «الجنرز» هذا الموسم 33 مباراة في بطولتي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز خلالهم 19 هدفاً وصنع 13 أخرين.

أفضل لاعب شاب

وعلى مستوى اللاعبين الشاب أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين قائمة تضم «ديلي آلي من توتنهام، ليروي ساني من مانشستر سيتي، ومايكل كين من بيرنلي، جوردن بيكفورد حارس مرمى ساندرلاند»، بالإضافة إلى البلجيكي «لوكاكو» والإنجليزي «هاري كين» الذي تم اختيارهما ضمن قائمة اللاعبين الكبار المرشحين لجائزة الأفضل.

جدير بالذكر أن النجم الإنجليزي الشاب «ديلي آلي» لاعب «توتنهام»، هو آخر من فاز بجائزة أفضل لاعب شاب الموسم الماضي 2015/ 2016، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 9 لزملائه.

المصدر | الخليج الجديد