بالفيديو..«ترامب»: استضافة «أردوغان» في البيت الأبيض شرف كبير لي

قال الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إن استضافة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض كان شرفًا عظيمًا بالنسبة له.

جاء ذلك عبر «تغريدة» نشرها الرئيس الأمريكي على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مُعلقًا فيها على لقائه بالرئيس التركي وناشرًا مقطعًا مصورًا خاصًا به.

وجاء في «تغريدة ترامب» المُرفقة بالمقطع المصور: «إنّه لشرف عظيم استضافة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم في البيت الأبيض».

ووصل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» إلى واشنطن، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية للولايات المتحدة.

واجتمع الرئيسان التركي والأميركي مساء الأمس في البيت الأبيض، ثم عقدا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بعده تناولا فيه أبرز القضايا الإقليمية، ليقدم الرئيس الأمريكي، فيما بعد، مأدبة عشاء على شرف نظيره التركي.

وكان رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدرم» أشار في تصريحات مؤخرًا إلى أنّ «ترامب» قائد جيّد للغاية، موضحًا أنّه يتعلّم بسرعة كبيرة، ويتخّذ كذلك قرارات سريعة.

وجاء لقاء الرئيس التركي بنظيره الأمريكي، على أمل إصلاح العلاقات بين البلدين التي تصدعت بفعل الحرب في سوريا وتواجد عدو أنقرة السياسي «فتح الله كولن» في الولايات المتحدة.

وتزعزعت العلاقات الأمريكية-التركية خلال عهد الرئيس السابق «باراك أوباما» إثر خلافات بشأن دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا.