بتكلفة مليار دولار..دبي تفتتح أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم

افتتح نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» المدينة الترفيهية «آي إم جي»، والتي تعد أكبر تجمع للترفيه الداخلي المُغطى عالمياً، وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 3.7 مليار درهم (نحو مليار دولار أمريكي).

وتقدر مساحة المدينة الترفيهية 1.5 مليون قدم مربع.

وتضم المدينة عدداً من الألعاب الترفيهية الخاصة بالصغار؛ والتي تناسب العصر؛ وتم تشييدها على مساحات كبيرة، وبعضها يجسد تاريخ مدينة دبي بداية من كونها وادياً وصحراء قبل التاريخ.

جدير بالذكر أن المدينة الترفيهية مملوكة بالكامل من قبل مجموعة «إلياس ومصطفى كلداري»، ، وتمتد «آي إم جي» وتشمل هذه الوجهة الترفيهية التي تبلغ سعتها اليومية 30 ألف زائر مجموعة من الأفعوانيات والألعاب الترفيهية والمناطق المتنوعة، وتم استلهام المشروع من مفهوم الألعاب الممتعة المستوحاة من الشخصيات الكرتونية لمحطة كارتون نتوورك وأبطال مارفل.

فيما قالت شركة «ميرال» لإدارة الأصول في أبوظبي، في 20 من أبريل/نيسان الماضي، إنها تعتزم بناء متنزه ترفيهي مع شركة «وارنر براذرز» الأمريكية في الإمارة التي تتنافس مع دبي على جذب دولارات السائحين.

وذكرت «ميرال» أن عالم «وارنر براذرز أبوظبي» سيفتتح في 2018، ويضم فندقا يحمل علامة «وارنر براذرز» التجارية إلى جانب ألعاب مرتبطة بشخصيات خارقة وكرتونية مثل باتمان وباجز باني.

وتابعت الشركة إنها تتوقع استثمار مليار دولار في المتنزه بينما ستقدم «وارنر براذرز» التابعة لشركة تايم وارنر الخبرات اللازمة.