بعد تهديد «أولبرايت» لـ«ترامب».. «مايم بياليك»: سأسجل نفسي كـ«مسلمة»

نقلت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، عن الممثلة «مايم بياليك»، نيتها تسجيل ديانتها على أنها «مسلمة»، في حال أنشأت إدارة الرئيس، «دونالد ترامب»، قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين في الولايات المتحدة.

ونقل موقع قناة «سي إن إن» عن الممثلة الشهيرة، التي تعتنق الديانة اليهودية «تضامنها مع المسلمين، بوجه سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة».

وتأتي خطوة «بياليك» بعد موقف مماثل لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، «مادلين أولبرايت».

وقالت أولبرايت في تغريدة على موقع «تويتر»، الأربعاء «نشأت كاثوليكية، وتحولت إلى الكنيسة الأسقفية الأمريكية، واكتشفت لاحقا أن عائلتي كانت يهودية، وأنا على أهبة الاستعداد للتسجيل كمسلمة».

وتولت «أولبرايت» (79 عاما) منصب وزيرة الخارجية الأمريكية من عام 1996 إلى 2001، كأول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان «ترامب» قد قال خلال خريف عام 2015 بأنه سيطلب من المسلمين في الولايات المتحدة بشكل قطعي تسجيل أسمائهم في قاعدة البيانات، كما دعا إلى حظر مؤقت على المسلمين من دخول الولايات المتحدة من دول أخرى، وبعد ردود فعل عنيفة، قال إنه يريد فقط حظر الهجرة من الدول التى لها علاقة بالإرهاب.

وأفادت تقارير بإصدار الرئيس الأمريكي، أيضاً، حظراً لعدة أشهر على قبول اللاجئين من جميع الدول حتى تقوم وزارتا الخارجية والأمن الداخلي بتشديد قواعد الفحص والتحري للقادمين إلى البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول