«بيزنس» نجوم الكرة.. مبدعو الساحرة المستديرة يتحولون لـ«رجال أعمال»

الساحرة المستديرة هي مصدر دخل كل لاعب، وفي ظل قصر عمر لاعب كرة القدم مهما امتدت سنوات مسيرته في الملاعب، لذلك يقدم اللاعبين على إقامة مشاريع خاصة بهم في مجالات مختلفة بعيدا عن الرياضة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز المجالات التي اقتحمها نجوم الساحرة المستديرة العالمين والعرب.

البرتغالي «كريستيانو رونالدو»

البداية مع أفضل لاعب في العالم 2016 ونجم عملاق الكرة الإسبانية «ريال مدريد»، «رونالدو» الذي يمتلك الكثير من المشاريع التجارية حول العالم وخاصة في مسقط رأسه جزيرة «ماديرا» البرتغالية، حيث يمتلك متاجر الملابس الخاصة بعلامته التجارية «CR7» بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق، حيث وقع عقدًا مع مجموعة «بيستانا» للاستثمار العقاري بقيمة 80 مليون دولار، وأصبحت مجموعة «CR7» شريكًا أساسيًّا في بناء 4 فنادق كبرى في «مدن مدريد»، و«لشبونة»، و«نيويورك»، و«ماديرا».

الإنجليزي «ديفيد بيكهام»

اشتهر نجم الكرة الإنجليزي بعد اعتزاله كرة القدم بدخول عالم الإعلانات والموضة والأزياء بالإضافة إلى امتلاكه شركة كبيرة في مجال إنتاج العطور، ومطعم بالعاصمة البريطانية لندن.

يذكر أن بيكهام لعب أيضا لفرق ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي ولوس أنجلوس غلاكسي الأميركي، وباريس سان جرمان الفرنسي قبل اعتزاله عام 2013.

الإسباني «أندريس إنيستا»

اقتحم قائد فريق «برشلونة» الإسباني، «إنيستا» مجال رجال الأعمال عام 2013 بافتتاح مصنع لإنتاج المشروبات الكحولية في مدينة فوينتيالبيا مسقط رأسه.

الإسباني «جيرارد بيكيه»

ويستثمر مدافع «برشلونة»، «بيكيه» أمواله في مصنع تصنيع لحوم، كما اتجه مؤخرًا لسوق الألعاب الإلكترونية.

الأرجنتيني «ليونيل ميسي»

يمتلك أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ونادي «برشلونة» الإسباني استثمارات ضخمة في مجال العقارات، بالإضافة إلى افتتاح متجر للأحذية بالشراكة مع زميله بالفريق الأوروغوياني «لويس سواريز».

الفرنسي «جابرييل سيسيه»

يمتلك نجم المنتخب الفرنسي ونادي «ليفربول» الإنجليزي سابقاً صالونات حلاقة في فرنسا وإنجلترا.

وعلى مستوى الوطن العربي

السعودي «أحمد الفريدي»

يمتلك نجم نادي «النصر» السعودي، «أحمد الفريدي» مطعما ومحلاً للحلويات في العاصمة الرياض.

السعودي «ياسر القحطاني»

قائد ونجم نادي «الهلال» السعودي، «ياسر القحطاني»، دخل عالم الأعمال من خلال مقهى خاص يحمل اسمه ورقمه قميصه مع الزعيم «20».

السعودي «محمد نور»

أصدر قائد وأسطورة نادي «الاتحاد» ماركة خاصة تحمل اسمه لبيع الملبوسات والمنتجات الرياضية.

المصري «محمد زيدان»

دخل نجم نادي «بوروسيا دورتموند» الألماني والمنتخب المصري، «محمد زيدان»، مجال «البيزنس» عبر شركة استيراد ضخمة تتخصص في قطع غيار السيارات.