«ترامب»: الاستقبال السعودي «مذهل» عن أي شيء آخر .. والبابا «رائع»

قال الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» اليوم الخميس، إنه وجد الاستقبال الملكي في السعودية «مُذهلاً» و«أبعد من أي شيء رآه أحد» وإنه يعتقد أن البابا «فرنسيس «رائع».

وأسهب «ترامب» في الحديث مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل عن انطباعاته حتى الآن في جولته الخارجية الأولى كرئيس، والتي تهدف في جانب منها إلى طمأنة حلفاء واشنطن إلى أن الولايات المتحدة ما زالت شريكاً يعتمد عليه في عهده، بحسب «الحياة».

وسأله رئيس «المفوضية الأوروبية» «جان بول يونكر» عندما شرعا في التحدث أمام الكاميرات عم إذا كان متعباً؟، فقال «ترامب» (70 عامًا) إن رحلته «غطت دولاً كثيرة وزعماء كثيرين وزعماء عظماء».

وعلق «ترامب» على وصف رئيس «المجلس الأوروبي» «دونالد توسك» لصور زيارة السعودية بأنها مُذهلة، قائلاً «كانت مذهلة جداً. لا أعتقد أن شيئاً مثل هذا حدث من قبل. أعتقد أن هذا كان أبعد من أي شيء رآه أحد».

وخلال حفل استقبال مع الملك «سلمان بن عبد العزيز» في الرياض، السبت الماضي، شارك «ترامب» لفترة وجيزة في رقصة بالسيوف يؤديها رجال يرتدون الجلباب العربي (العرضة).

وسافر بعد ذلك للقاء الرئيسين (الإسرائيلي) والفلسطيني ثم توجه إلى روما أمس للقاء مسؤولي الحكومة الإيطالية والبابا «فرنسيس» للمرة الأولى. وقال «ترامب» في حديثه إلى «توسك ويونكر» «ذهبنا إلى البابا… زيارة تترك في النفس انطباعاً قوياً. البابا رائع».

المصدر | الحياة