«ترامب»: قرارا تنفيذيا لحماية أمن أمريكا قريبا وأنا ورثت الفوضى

قال الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اليوم الخميس، إنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا بداية الأسبوع المقبل من أجل حماية الولايات المتحدة بعد القرار القضائي «السيء» بإلغاء قراره المثير للجدل بشأن الهجرة

وأضاف «ترامب» «نحن بصدد إصدار أمر تنفيذي جديد الأسبوع المقبل من أجل حماية بلادنا» بعد أن ألغت محكمة أمريكية قراراً تنفيذياً له مطلع الشهر، يحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة، واصفا القرار القضائي بالسخيف.

كما رشح الرئيس الأمريكي المحامي العام لولاية فلوريدا «ألكسندر أكوستا» وزيراً جديداً للعمل.

وفي كلمة من البيت الأبيض في واشنطن أكد «ترامب» أن أكوستا «لديه تاريخ مهني هائل، وكان عضواً في المجلس القومي للعلاقات العمالية، أعتقد أنه سيكون وزيراً ممتازاً للعمل».

وشدد «ترامب» أنه ورث «فوضى عارمة في الداخل والخارج والناس يتركون وظائفهم، وفوضى في الشرق الأوسط وآسيا وسنواجه كل ذلك».

وتابع «لا أحب استخدام القوات المسلحة ولكن سنقوم بإعادة بنائها من أجل تعزيز قدراتنا العسكرية».

وقال «ترامب» إن مستشاره المستقيل للأمن القومي «مايكل فلين» لم يرتكب أي خطأ فيما يتعلق بقضية المكالمة الهاتفية مع السفير الروسي في الولايات المتحدة «سيرغي كيسلياك».

وأضاف «أنا لا أعتقد أنه فعل أي شيء خاطئ».

وقال «ترامب» إنّ «داعش انتشر مثل السرطان وأنا ورثت الفوضى ولن نتوقف حتى نحل هذه المشكلة بشكل صحيح، مضيفا «سنفعل كل ما يلزم لطرد الإرهاب الإسلامي من الولايات المتحدة».

وحول بناء جدار عازل بين المكسيك وأمريكا، قال «ترامب» «بدأنا في اتخاذ إجراءات لبناء الجدار ومراقبة الحدود بشكل جيد».

ونوه إلى أنّه «ليس لدى الإدارة الأميركية أي اتصالات مع أجهزة الاستخبارات الروسية»، معربا عن قلقه من احتمال تسريب محادثاته مع قادة دول أجنبية.