«ترامب» يطالب «أردوغان» بإطلاق سراح قس أمريكي متهم بالإرهاب

طالب الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» نظيره التركي «رجب طيب أردوغان» بإطلاق سراح القس «أندرو برونسون» المسجون لدى السلطات التركية كمُتهم بعضوية «التنظيم الموازي» المُتهم بالإرهاب لديها.

وقالت قناة «سي إن إن» الأمريكية إن طلب «ترامب» من «أردوغان» جاء خلال اللقاء الذي جرى بينهما في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء.

ووصل الرئيس التركي إلى واشنطن، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية للولايات المتحدة.

واجتمع الرئيسان التركي والأميركي مساء الأمس في البيت الأبيض، ثم عقدا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بعده تناولا فيه أبرز القضايا الإقليمية، ليقدم الرئيس الأمريكي، فيما بعد، مأدبة عشاء على شرف نظيره التركي.

وكانت السلطات التركية اعتقلت القس «برونسون» من كنيسة «القيامة البروتستانتية» في مدينة إزمير التركية، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واتهمته بعضوية «الكيان الموازي» الذي تقول السلطات إنه ضالع في المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد في منتصف يوليو/تموز الماضي.

ومن جانبه نشر البيت الأبيض بيانًا قال فيه: «إن ترامب خلال لقائه مع أردوغان طالب 3 مرات بإطلاق سراح القس برونسون، وإعادته إلى الولايات المتحدة الأمريكية».

وفي السياق نفسه أضافت القناة المذكورة أن «ترامب» تقدم بالطلب إلى «أردوغان»، ثم طُرِح الأمر من جانب نائب الرئيس الأمريكي «مايك بنس» مع الوفد المُرافق لـ«أردوغان».

وأكد المحامي «جاي سيكولو» على أن «ترامب» وعده، سابقًا، بالتدخل لإطلاق سراح القس «برونسون».