تركيا: تعزيز علاقتنا مع السعودية يصب في صالح السلام في المنطقة

أكد نائب رئيس الوزراء التركي «نعمان قورتلموش»، أن تقوية العلاقات بين تركيا والسعودية، يصب لصالح إرساء السلام في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال «قورتلموش»، في مقر رئاسة الوزراء التركية بأنقرة اليوم الجمعة، وزير الثقافة والإعلام السعودي «عادل الطريفي».

ووقع «قورتلموش والطريفي» خلال اللقاء، مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT)، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية (SBC).

وقال «قورتلموش» إن الزيارة التي بدأها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن نايف»، إلى تركيا، الخميس الماضي، لمدة يومين، بصحبة وفد رفيع المستوى، ستعزز العلاقات الوثيقة ذات الأبعاد التاريخية والثقافية بين البلدين، مشيرًا إلى التعاون المستمر بين البلدين في جميع المجالات.

وأعرب «قورتلموش» عن أمله في أن يؤدي تدعيم العلاقات مع دول المنطقة الأخرى أيضًا، إلى إرساء الاستقرار في المنطقة، والقضاء على تهديد (الإرهاب).

وجدد «قورتلموش» الشكر للسعودية، لكونها من أوائل الدول التي أعربت عن وقوفها إلى جانب تركيا، في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها منتصف يوليو/تموز الماضي.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي «عادل الطريفي»، إن وزارته تبذل وسعها لتقوية التعاون الثقافي مع تركيا، معربًا عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع تركيا في جميع المجالات.

وأضاف «الطريفي» أن بلاده تابعت عن كثب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، وهنأ الشعب التركي الذي قدم مثالًا للعالم عبر وقوفه بشجاعة في وجه دبابات وطائرات الانقلابيين.

واعتبر «الطريفي» أن استقرار السعودية وتركيا، يعني استقرار المنطقة.

وفي سياق متصل صرح وزير الإعلام السعودي، إن «المملكة بصدد إنشاء قناة تلفزيونية موسمية باللغة التركية خاصة بموسم الحج، وذلك لنقل كافة مشاعر الحج وروحانيته للأتراك الذين لم يتمكنوا من أداء الفريضة المقدسة».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول