تركيا تعلن جاهزيتها لإنتاج أعداد كبيرة من الدبابة «ألتاي» محلية الصنع

http://www.thenewkhalij.org/node/45148

أعلنت شركة كوش القابضة للصناعات الدفاعية في تركيا، أوتوكار، التي قامت بتطوير دبابة ألتاي القتالية الرئيسية، أنها قدمت عرضا نهائيا إلى وكيل وزارة الصناعات الدفاعية لبدء إنتاج كميات كبيرة من المركبة، وذلك في بيان مكتوب عنها اليوم 29 أغسطس/آب، وفقا ما أوردته صحيفة «حرييت ديلي نيوز» التركية.

وجاء في نص البيان الذي نقلته الصحيفة التركية: «بعد عرضنا الأولي في يناير/ كانون الثاني، قدمنا ​​عرضنا النهائي في وقت مبكر اليوم بناء على طلب من قبل وكيل وزارة الصناعات الدفاعية. «بوصفنا المصنع الخالص للدبابة الأصلية، فإننا مستعدون لتسخير كامل مواردنا البشرية وخبراتنا لهذه المهمة»، وفقا لــ«سردار جورجوش» الرئيس التنفيذي لـ«أوتوكار»، والذي أشار أيضا إلى تطلع الشركة لتلبية الاحتياجات المماثلة للدول الصديقة والحليفة لتركيا في المستقبل.

مشيرا إلى أن عددا من منتجات أوتوكار يتم استخدامها بالفعل من قبل قوات حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة، أكد «جورجوش» بالقول: «نحن نعتقد أن ألتاي ستحوز انتباه دول أخرى بمجرد إنتاجها بكميات كبيرة ما قد يمهد الطريق لنتاجها في دول أخرى بمشاركة حلفاء تركيا في المشروع».

وتضمن العرض النهائي إنتاج 250 وحدة من الدبابة ألتاي بما يشمل عمليات دعم لوجستي متكاملة، وفقا للبيان.

ويعد الإنتاج الموسع لدبابات ألتاي من بين بنود جدول الأعمال الرئيسي في أهداف أوتوكار المستقبلية. تم توقيع الاتفاقية الأولية بين أوتوكار ووزارة الصناعات العسكرية في عام 2008 حيث شملت المرحلة الأولى عملية إعداد التصاميم الرئيسية للدبابات القتالية، وإنتاج النموذج الأولي. في حين من المنتظر أن تشمل المرحلة الثانية عملية الإنتاج الموسع لعدد 250 دبابة مع الدعم اللوجيستي المتكامل لها.

وقد تم تصميم مشروع دبابات ألتاي، التي استخدمت فيها الموارد الوطنية التركية، مراعاة للاحتياجات الخاصة للقوات المسلحة التركية.

المصدر | حرييت ديلي نيوز