تهديد سعودية بحزام ناسف.. المعتدون كانوا على اتفاق مع زوجها

تمكنت دوريات الشرطة بمحافظة جدة السعودية، الاثنين، من القبض على شخصين اعتديا على مواطنة، في عقدها الرابع، في مسكنها وتهديدها بسكين ومسدس، والادعاء بوجود حزام ناسف بحوزتهما، حسبما أشار الناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أن مركز العمليات الموحد (911) تلقى بلاغاً بتاريخ 13/ 7/ 1438هـ من مواطنة سعودية في العقد الرابع من عمرها، عن دخول شخصين لمنزلها في محافظة جدة، وبحوزتهما سلاح من نوع مسدس وسكين، وادعائهما بأن لديهما حزاماً ناسفاً، وقاما باحتجاز زوجها من جنسية عربية والتهديد بقتله، أو دفع مبلغ مليون ريال؛ لإخلاء سبيله.

وأضاف: «بعون الله تمكّنت فرق دوريات الأمن بمحافظة جدة من دخول المنزل والقبض عليهما بعد مقاومة رجال الأمن، ومحاولة الهرب، وضبط بحوزتهما السلاح (المسدس والسكين)، ومبالغ مالية من عدة عملات، وتبين أن أحدهما من جنسية آسيوية والآخر من جنسية عربية».

وضبطت الدورية الأمنية مبالغ مالية من عملات مختلفة بحوزة المعتديَين (أحدهما آسيوي والآخر عربي)، بعد القبض عليهما أثناء محاولة الهرب.

وبعد التحريات والإجراءات المتخذة، أوضح الناطق الإعلامي أن المعتديَين كانا على اتفاق مع زوج المرأة، لابتزازها من أجل المال، حيث تم إيقاف الثلاثة تمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات