توقعات باستئناف رحلات «السعودية» إلى إيران خلال موسم الحج

توقع مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، «صالح بن ناصر الجاسر»، استئناف رحلات «السعودية» إلى إيران خلال موسم الحج هذا العام.

وتطلع إلى بيئة مواتية لعودة التشغيل بشكل كامل، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وقلل في الوقت ذاته من تأثر «الخطوط السعودية» من توقف الرحلات خلال الفترة الماضية، التي شملت عددا من الدول العربية والتي كانت تمثل حركة سفر كبيرة.

وأكد أن «السعودية» تمتلك الكثير من مرونة في الحركة ما يجعلها توجه الطاقات لأماكن أخرى.

وعن استحواذ الشركات العالمية على حصة من نقل الحجاج، قال: «تستحوذ الخطوط السعودية نحو 30% من نقل الحجاج، ما يعادل ستة أضعاف أقرب منافس لها في هذا المجال، ومع زيادة حصة الحجاج والمعتمرين، تعمد المؤسسة للحفاظ على حصتها مع الزيادة في الأعداد، وتستهدف نسبة النمو العالية التي وضعتها الرؤية».

وخلال الشهر الجاري، جددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تأكيدها على أنها سترفع عدد حجاجها في موسم الحج للعام الحالي بنسبة 35%، وذلك بعد موافقة السلطات السعودية.

قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية «حميد محمدي» إن حصة جميع البلدان الإسلامية في الحج ازدادت بنسبة 20 بالمئة إلا أن إيران نالت حصة أكبر حيث زادت بنسبة 35 بالمئة بسبب عدم مشاركتها في مناسك الحج العام الماضي.

وأضاف «محمدي» إن عدد الحجاج الإيرانيين خلال العام الجاري سيبلغ 86 الفا و500 شخص فيما كان يبلغ خلال الاعوام الماضية 64 ألف حاج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات