«جاويش أوغلو»: «التعاون الإسلامي» تعلن «كولن» منظمة إرهابية

طالع الخبر على الموقع الأصلي

قال وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، إن منظمة التعاون الإسلامي أدرجت منظمة «فتح الله كولن» على قائمة المنظمات الإرهابية لديها.

جاء ذلك في بيان نشره «جاويش أوغلو» على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي عقب مشاركته في اجتماع الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة «التعاون الإسلامي»، المنعقد في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وتقدم الوزير التركي بالشكر لمنظمة التعاون الإسلامي على تضامنها مع تركيا وتفهمها لحساسيات أنقرة تجاه الكيان الموازي وإعلانه منظمة إرهابية.

واعتبر «وصف منظمة التعاون التعاون الإسلامي لمنظمة كولن بالإرهابية، ميلادا هاما».

وبحسب مصادر دبلوماسية تركية، فإنّ المجتمعين في الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة «التعاون الإسلامي»، اتخذوا قرارات هامة تخص العالم الإسلامي وتركيا.

وأوضحت المصادر أن المنظمة نددت بشدة بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، وأيدت كافة التدابير التي تتخذها الحكومة التركية ضد عناصر منظمة «كولن».

وتتهم الحكومة التركية «كولن»، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1998، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 يوليو/تموز الماضي.

وكانت تركيا قد أجهضت محاولة الانقلاب التي نفذتها مجموعة من عناصر الجيش، واستعادت الحكومة السيطرة على الأوضاع في البلاد في غضون عدة ساعات، بعد نزول المواطنين إلى الشوارع والميادين استجابة لنداء من الرئيس «رجب طيب أردوغان».

ومنذ اليوم التالي، بدأت الحكومة في ملاحقة آلاف المتهمين بالتورط في الانقلاب الفاشل وعلى رأسهم «كولن.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول