حاخام يهودي يشبه المرأة غير المحتشمة بـ«الحيوان» ويدعو الرجال لعدم سماع أغاني النساء

قال الحاخام الإسرائيلي «يتسحاق يوسف»، إن المرأة يجب أن ترتدي ملابس محتشمة لأنها «ليست حيوانا»، داعيا الرجال لعدم الاستماع لغناء السيدات.

وأضاف «يوسف» في خطبه له مساء السبت أنه «يجب على جنود الجيش، عند إلزام القيادات لهم بحضور الحفلات الغنائية، أن يأخذوا معهم كتاب التوراة المقدس، وحين البدء في الغناء، ويضعون الكتاب أمامهم، ويبدأون تعلم التوراة بدلا من الاستماع للنساء، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وتابع قائلا : «عندما يوجد جندي الجيش في مكان ما، وتبدأ النساء في الغناء، فماذا يجب أن يفعل؟ يأخذ الكتاب المقدس، ويخلع نظارته، ويضع الكتاب أمامه، تحديدا على جهته اليمنى، كي يصبح الأمر ملحوظا للجميع، بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس رؤفين ريفلين، ويبدأ في تعلم التوراة، فيجب على جميع الحضور أن يعلموا أنه لا يستمع، وأن تركيزه في التوراة».

وأضاف: «المرأة ليست حيوانا، فيجب على المجتمع أن يعلم أننا بهذا نكرم المرأة، ويجب على المرأة الحفاظ على نفسها، وارتداء ملابس غير صاخبة».

ولا ينتمين الجنود الإناث اللاتي يقمن بالغناء في الاحتفالات للجيش في المقام الأول.

وتحرم الديانة اليهودية استماع الرجال إلى غناء النساء.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يعبر فيها «يوسف» عن رأيه تجاه العاملات في الجيش.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، قال إن طريق التوراة ليس بانضمام النساء إلى قوات الدفاع الإسرائيلية أو حتى الاشتراك في الخدمة المدنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات